أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

مي كساب‮ »‬بوابة‮« ‬كوميدية في‮ »‬العتبة الحمرا‮«‬


كتب ـ حسام محفوظ:
 
منذ ان ظهرت علي الساحة الغنائية لم يستطع احد ان يعطل مسيرتها الفنية، بدأت في غمض عينيك امام المطرب السوري مجد القاسم، وبعدها اشتركت في العديد من الديتوهات مع نجوم الطرب، إلا أنها قررت ان تظهر منفردة وأخذت طريقا مميزا لها سواء كان ذلك علي مستوي الغناء أو علي المستوي السينمائي أو التليفزيوني،


l
 
 مى كساب
فخاضت اولي تجاربها السينمائية في فيلم »خليج نعمة«، وشاركت في اولي تجاربها التليفزيونية بمسلسل الست كوم »تامر وشوقية« وأطلت بأول ألبوم غنائي لها بعنوان »حاجة تكسف«، وها هي تطل علينا في رمضان المقبل بثلاثة اعمال متنوعة بين الاذاعة والتليفزيون، انها الفنانة »مي كساب« التي التقتها »المال« واجرت معها حوارا حول الجديد الذي ستقدمه في شهر رمضان ومشوارها الفني.

 
في البداية عبرت الفنانة مي كساب، عن سعادتها بأول بطولة مطلقة لها في التليفزيون من خلال مسلسلها الجديد »العتبة الحمرا« الذي تجسد فيه دور »بوابة« تتناول من خلالها العديد من القضايا، إلا أن اهم قضية يتناولها المسلسل هي ازمة تجاهل رجال الاعمال والمسئولين ازمة الاطفال الايتام وما يعانون منه من ازمات طاحنة، إلا أن التناول لم يأت بصورة درامية كما يتخيل البعض بل جاء بصورة كوميدية ضاحكة.

 
وعن تجسيدها دور بوابة في المسلسل تقول إنها قد أخذت هذه الفكرة لكي تطرح القضايا بصورة كوميدية اجتماعية من خلال تجسيد دور فتاة بسيطة تمثل واقعا اجتماعيا لا يمكن ان يعكس إلا من خلال تلك الادوار البسيطة.

 
وأبدت »كساب« قلقها من تواجدها في شهر رمضان بعيدا عن مسلسلات الست كوم ودخولها المنافسة الشرسة التي يشهدها شهر رمضان من كل عام، بالاضافة الي انها تتحمل جزءا كبيرا من مسئولية المسلسل، ويتواجد معها عمالقة الكوميديا وعلي رأسهم النجم احمد عيد، واحمد ادم، واشرف عبدالباقي.

 
وعن دخولها مجال المنافسة الكوميدية في ظل قلة وندرة عدد الفنانات الكوميديانات، اكدت مي كساب ان المشاهدين العرب والمصريين يميلون بصورة كبيرة الي هذه النوعية من الدراما الكوميدية. لذا فإن مجال المنافسة متاح امام الجميع ولا يمكن ان يغلق أي مجال من مجالات الفن امام فنان بسبب نوعه.

 
واشارت »كساب« الي ان مسلسل »العتبة الحمرا« يتناول كوميديا جديدة من نوعها ويمزجها بواقع معاش وهو ما يمنحها قدرا من الرقي والتمييز.

 
وتنتقل مي كساب في حديثها من مسلسل »العتبة الحمرا« الي مسلسل »سنوات الحب والملح« الذي خرج مؤخرا من السباق الرمضاني وتم عرضه علي القنوات الارضية بداية الاسبوع الماضي، فتقول إنها سعيدة بخروج المسلسل من المذبحة الرمضانية، معللة ذلك بأنها ترغب في الحصول علي اعلي نسبة مشاهدة للمسلسل لما به من جهد وتناول مختلف عما سبق تقديمه في اعمالها الماضية. وتشير الي ان المخرج محمد فاضل قام بافراغ طاقتها الفنية المكبوتة من خلال هذا المسلسل الذي استطاع اظهار مي كساب في مناطق غير معتاد عليها، واستطاع اكتشاف مواهب اخري غير الكوميديا.

 
وعن قرار المخرج باستبعاد المسلسل من السباق الرمضاني، أكدت »كساب« ان القرار جيد في مجمله، لاسيما ان من اتخذه هو مخرج من ذوي الخبرة والحرص الشديد علي العمل.

 
وانتقلت »مي« في حديثها من الاعمال التليفزيونية الي الاعمال الغنائية، حيث تعرضت مؤخرا الي الانفصال عن شركة »روتانا للانتاج الفني«، فتقول إنها مازالت في مرحلة التفاوض مع الشركة المنتجة لشراء ثلاث اغان من الاغاني التي قامت روتانا بانتاجها لها.

 
واشارت »كساب« الي ان شركة روتانا علي الرغم من عراقتها الفنية فإنها مازالت تعاني عيوبا علي رأسها الروتين الذي يحولها من شركة فنية الي مجرد هيئة للموظفين.

 
واكدت مي كساب عدم اكتراثها في الفترة الحالية بتلك المشكلات واهتمامها بمجال التليفزيون اكثر في تلك اللحظة، إلا أنها عادت لتؤكد ان الطرب اهم ما ترغب القيام به لذا فإنها تنوي التجهيز لألبومها الجديد مع المنتج امير شوقي الذي تعاقدت معه اثناء ابرام عقدها علي مسلسلها الجديد.

 
اما عن اولي تجارب الفنانة مي كساب في مجال تقديم البرامج فتقول: إن تقديم البرامج من اكثر المجالات التي تسعدها، خاصة عندما يكون البرنامج ذا مغزي وقيمة وهدف، مثل برنامج 2050، الذي يمتلك فكرة لا يمكن عدم المشاركة فيها، ويعتمد البرنامج علي فكرة تخيل ورسم مستقبلي للأحداث في مصر لعام 2050.

 
وعن مسلسلها الاذاعي الجديد تقول مي كساب إنها تجد متعة كبيرة في المشاركة بهذا العمل منذ ان قامت بمجاملة الفنان عمرو سعد العام الماضي حينما طلب منها ان تشاركه مسلسله الاذاعي ولبت مطلبه فوجدت المتعة في هذا المجال خصوصا بعدما اشاد مخرج العمل بأدائها الصوتي، وهو الامر الذي شجعها علي المضي قدما في هذا المجال.

 
وتشير »كساب« الي ان مشاركتها في الاذاعة امر من شأنه ان يرفع من قيمتها الفنية، لاسيما ان هناك ملايين المستمعين للاذاعة خاصة اذاعة الاغاني.

 
واعربت »كساب« عن سعادتها مشاركتها فنانين ذوي تاريخ في مجال الاذاعة وعلي رأسهم الفنان محمود الحديني الذي رشحها للمسلسل الاذاعي.

 
اما عن السينما فتقول مي كساب، إنها تنتظر تصوير فيلم »سعيد حركات« امام الفنان طلعت زكريا الذي تعرض للكثير من المشاكل في الفترة الماضية.

 
وتؤكد مي كساب علي سعادتها بتصنيفها كفنانة كوميدية، رغم استطاعتها تجسيد ألوان آخري من ألوان التمثيل مثل الدور الذي جسدته في فيلم »رسائل البحر« فكان رومانسيا الي حد كبير.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة