بنـــوك

‮»‬سان باولو‮« ‬يتوقع حسم تمويل‮ »‬ميناء شرق بورسعيد‮« ‬خلال‮ ‬3‮ ‬أسابيع


المال - خاص
 
توقع خالد السلاوي، رئيس قطاع القروض المشتركة ببنك الإسكندرية - سان باولو، حسم مصرفه لتمويل عمليات تطوير ميناء شرق بورسعيد خلال أسبوعين إلي ثلاثة أسابيع مقبلة.

 
وبدأ بنك الإسكندرية- سان باولو بالتعاون مع الذراع الاستثمارية للبنك الأم إنتيسا سان باولو الإيطالي »BISS « l
 
 خالد السلاوى
في مجال تمويل مشروعات البنية التحتية، في وقت سابق، مفاوضات جادة مع التحالف الفائز بمشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية 2.3 مليار جنيه، وذلك ضمن منافسة من جانب بنوك أخري في مقدمتها »الأهلي« و»مصر« و»بي إن بي باريبا«.
 
وقال »السلاوي« في تصريحات لـ»المال« إن البنوك المتنافسة إلي جانب مصرفه في انتظار عودة المدير المالي للتحالف من الخارج، تمهيداً لحسم البنك الفائز بتقديم التمويل.
 
ووقعت هيئة ميناء بورسعيد، قبل شهور قليلة، عقد امتياز مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد مع التحالف الفائز، الذي يتكون من شركات »أويل تانكنج العالمية« و»إميرال بورتس« و»سونكر المصرية« وينص العقد علي تصميم وإدارة وتشغيل محطة الصب السائل بالميناء بتكلفة استثمارية تبلغ 2.3 مليار جنيه بنظام الـ»BOT «، وتصل مدة حق الامتياز الخاصة بالمشروع إلي 25 عاماً.
 
من ناحية أخري نفي »السلاوي« دخول مصرفه إلي جانب بنكي »عودة« وتنمية الصادرات في مفاوضات مع شركة »IGI « العاملة في مجال الاستثمار العقاري لترتيب قرض جديد لها بقيمة 250 مليون جنيه.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة