أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بنـــوك

%40‮ ‬خصومـــات بنگيــة لفصــل الصيــف


محمد سالم
 
انتهت مجموعة من البنوك مبكراً من اطلاق برامج ترويجية تواجه بها حالة النشاط المتوقعة مع الإجازة الصيفية التي بدأت فعليا الشهر الحالي.

 
l
وعاودت البنوك أنشطتها المتعلقة بالترويج الصيفي لمنتجات التجزئة بعد مرحلة التوقف المدفوعة بالخوف من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وتعتمد البنوك عادة علي هذه البرامج في تحقيق رغبتها المتعلقة بجذب مزيد من العملاء والاستفادة من التجمعات الصيفية في تحقيق عنصر الترويج لمنتجاتها المصرفية.
 
وقامت بنوك أجنبية عاملة في السوق، في مقدمتها، »إتش إس بي سي«، »باركليز وسيتي بنك« إلي جانب  البنك العربي بإطلاق برامجها فعليا لهذا الموسم، ووصل مستوي الخصومات إلي نسبة %40 علي بعض المنتجات، فيما يستعد بنك بيريوس لإعادة هيكلة قطاع الخدمات المصرفية للأفراد بالكامل لأجل أهداف عديدة قد يكون أبرزها الاستفادة من مثل هذه المواسم ولم تشهد السوق أي تحركات من جانب البنوك العامة »الأهلي ومصر والقاهرة« للدخول في المنافسة الصيفية، فيما أطلق الأخير قبل فترة قصيرة، حزمة برامج لتمويل السيارات، ويعمل علي إطلاق برنامج مميز لتمويل أصحاب الأعمال.
 
وأطلق البنك العربي - مصر حملة تخفيضات علي السلع المشتراه عبر بطاقاته الائتمانية من نحو 34 مؤسسة خدمية وإنتاجية، أبرزها، فندق براميزا، وجولي فيل، ومطاعم فرايديز، وباقات الشو تايم، وغيرها من المؤسسات، وتتراوح نسب التخفيض التي يطرحها البنك بين %3 و%25.
 
وقالت مصادر بالبنك إن الهدف من هذا التحرك المبكر للتحالف مع هذه المؤسسات الخدمية والإنتاجية يكمن في رغبة البنك زيادة قاعدة العملاء لديه، لافتاً إلي أن برامج الخصومات تقتصر فقط علي منتج البطاقات، باعتبار أنه الأكثر استخداما خلال فترة الصيف، مؤكدة أنه يمكن لإدارة التجزئة المصرفية بالبنك ترويج جميع المنتجات الأخري لديها علي عملاء البطاقات، مستبعدة إطلاق تخفيضات علي برامج التجزئة الأخري، لأنها ترتبط بتكلفة أموال يدفعها البنك للمودعين.
 
وبدأ البنك التجاري الدولي حملة مبكرة، انتهت الشهر الماضي، أطلقها تحت عنوان »استمتع بعالم الخصومات مع بطاقات CIB « قدم فيها خصومات علي استخدام بطاقات في حجز غرف فنادق »جولي فيل وموفينبيك، وهوريزون الوادي« إلي جانب فنادق أخري، وطرح البنك خصومات بين 5 و%10 علي استخدامات بطاقاته في 5 مطاعم، وعاود »التجاري الدولي« في يوليو الحالي الدخول لحلبة المنافسة من جديد عبر طرحه لبرنامج خصومات تتعلق هذه المرة بأدوات تنقية المياه والتي قدم عليها خصومات تصل إلي %22، وأيضاً الأدوات الكهربائية لشركة بروان الألمانية بخصم %7، إلي جانب %10 عند استخدام بطاقات الائتمان الصادرة عنه في عدد من المطاعم أبرزها »TRIANON- TAMARIAD «، فيما تراوحت خصوماته علي عدد من الفنادق بين 7 و%20 إلي جانب عرض تخفيضات بنسبة بين 5 و%25 علي منتجات أخري معروف عنها النشاط البيعي في الصيف مثل منتجات »شركة راية«، وتستمر عروض التجاري الدولي حتي نهاية سبتمبر المقبل.
 
وقال بنك »باركليز« إنه دشن حملة »باركلي كارد« الحصرية لهذا الصيف والتي تقدم خصومات بنسبة تتراوح بين 5 و%40 علي عدد من الفنادق والمطاعم في القاهرة وشرم الشيخ والقصير والإسكندرية وطابا حتي نهاية الشهر المقبل، كما أطلق سيتي بنك برنامج خصومات لفصل الصيف لا يختلف كثيراً عن برامج البنوك السابقة.
 
وتبدأ دراسات العروض الصيفية في البنوك قبل بدء الموسم الصيفي عبر قيام إدارة الترويج بتصميم البرامج المناسبة، ووضع التخفيضات وربطها بالمنتجات التي تناسب العملاء، ثم السعي لإنشاء منافذ داخل التجمعات الصيفية عبر استئجار وحدات أو أماكن لإنشاء أكشاك مصرفية أو فروع البنوك المتواجدة في هذه الأماكن بالفعل، يلي ذلك مجموعة من الاجتماعات الهادفة إلي خلق كوادر يمكنها تحقيق نتائج جيدة في ظل الموسم.
 
وتستهدف البنوك عبر عروضها الصيفية »التعريف« بمنتجاتها المصرفية وخدماتها إلي جانب تحقيق عمليات جذب فعلية لقاعدة من العملاء الجدد، وتقتصر عملياتها الترويجية علي منتجات.
 
من جانبه قال نبيل الحكيم، مستشار بنك »بيريوس - مصر« لشئون التجزئة المصرفية، إن البنوك تستهدف التواجد القوي خلال الموسم الصيفي في مناطق الساحل الشمالي، والإسكندرية، وشرم الشيخ، وغيرها من أماكن التجمع الصيفي، مشيراً إلي أن الإعداد للموسم يبدأ قبل البدء الفعلي له، حيث تقوم إدارة التسويق بعمل دراسات سوقية لتحديد العروض الترويجية المناسبة، بعدها تبدأ بالتحرك لاتخاذ التدابير اللازمة لتواجد البنك في هذه الأماكن سواء عبر إنشاء أكشاك مصرفية أو استئجار وحدات أو تجهيز وحدات متنقلة أو عبر الفروع المتواجدة هناك بالفعل، لافتاً إلي أن البنك ربما بدأ حملته خلال فترة الشتاء والتي يشتد الطلب في نهايتها علي التمويل العقاري لوحدات المصايف، وبالتالي فبعض البنوك تبدأ تنشيط عروض التمويل العقاري خلال هذه الفترة.
 
أوضح »الحكيم« أن جوهر المنتجات المصرفية للبنوك خلال فترة الصيف لا يتغير، مشيراً إلي أن المسألة كلها تهدف إلي الاقتراب من التجمعات الصيفية واستغلالها في الترويج لهذه المنتجات وتعريف أكبر عدد من العملاء بها، وهو ما لا يتاح سوي في الموسم الصيفي. مشيراً إلي أن بعض العروض قد تشتمل علي تخفيضات أو مميزات. وهو ما تجددها إدارة التسويق المصرفي بالبنك بالتعاون مع قطاع التجزئة المصرفية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة