بنـــوك

‮»‬البنك العربي‮« ‬يفتتح فرعه الجديد‮ ‬ في شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين




احتفل بنك باركليز مصر باليوم العالمي للمرأة وذلك بالاشتراك مع مؤسسة الشرق الأدني ومركز خدمات التنمية يوم 30 مارس 2011 بفندق فور سيزون نايل بلازا، وتأتي هذه المبادرة إيماناً من بنك باركليز مصر في أهمية دور المرأة ومشاركتها الفعالة في محيط العمل، وهو المبدأ الذي لا يزال يعمل البنك من أجل تعزيزه وإدراجه في أولويات المهام اليومية علي المستوي العالمي من خلال توفير بيئة داعمة لتحسين المجال المهني للمرأة.

تم الاحتفال بطريقة »اللقاء المفتوح« والتي تتيح الفرصة للمشاركين في خلق جدول الأعمال الخاص بهم ومناقشة الموضوعات المختلفة وتكوين فرق عمل وورش تدريبية وجلسات توعية ومناقشات مفتوحة وتدريبات عملية.

وقد استضافت الندوة جومان سلامة، رئيس قطاع التكنولوجيا وتكامل الأعمال ببنك باركليز مصر، كضيفة شرف وواحدة من قيادات البنك والتي قامت بمشاركة الحاضرين بكلمة استطرقت خلالها إلي رحلتها الطويلة وخبرتها الواسعة التي تمتد إلي 20 عاماً في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقد أكدت »سلامة«: أنه علي الرغم من أن نسبة السيدات للرجال متساوية تقريباً لكن الهدف الأسمي هو زيادة عدد التمثيل من السيدات في المناصب القيادية، حيث تبلغ النسبة %28 فقط من هذا، وما يقوم به البنك حالياً بالعمل من أجل زيادة هذه النسبة من خلال التدريب والتشجيع والاستثمار في الكوادر النسائية.

ومن خلال هذه المبادرة المبتكرة والمبدعة، تم إطلاق أول منتدي لشبكة تواصل المرأة  »Women In Network « »Win « لتقديم حلول متفاعلة ومساندة أهداف أساسية تهدف إلي تقدم المرأة لاعتلاء المناصب العليا من خلال التدريب والتمكين والتشجيع وتحسين القدرة علي جذب السيدات الموهوبات في الأعمال والحفاظ عليهن، وتحسين تقدير الموظفين للزميلات وتحقيق توازن صحي في توزيع السيدات والرجال علي جميع الدرجات الوظيفية.

تم اختتام الحفل بتكريم الكوادر النسائية المتميزة ببنك باركليز مصر خلال عام 2010 ومنهن علياء محمد صلاح، وأماني الحديدي، وكريستين نجاتي، وداليا عليوة، ودينا تودي وفاطمة سمير، وجيهان الكاتب، وهند جمعة، ومني الصاوي، ونادية شنن، ونيفين إيميل، وريهام معتصم، وريهام صيام، وشيرين جميعي.



بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة