أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

مهرجان الإسگندرية الخامس للموسيقي العربية‮ ‬2‮ ‬أغسطس


كتبت ـ ولاء البري:
 
تنطلق فاعليات مهرجان الإسكندرية الخامس للموسيقي العربية، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، مساء الاثنين الموافق 2 أغسطس علي مسرح سيد درويش »دار أوبرا الإسكندرية«، ولمدة سبعة أيام، وتمتد الفاعليات لأول مرة إلي مسرح أوبرا دمنهور، حيث يقام حفلان مساء الثلاثاء والأربعاء 3، و4 أغسطس. صرحت بذلك الدكتور رتيبة الحفني،


مقرر وأمين عام المهرجان، وأعربت عن سعادتها لانضمام أوبرا دمنهور هذا العام للمهرجان، وقالت إن هناك تنسيقاً أيضاً مع الإذاعة والتليفزيون المصري لبث الحفلات بالراديو والتليفزيون علي المحطات والقنوات المصرية الأرضية والمتخصصة، وسوف يتم بث بعضها بشكل مباشر وأخري بعد تسجيلها، لكي تتمتع جميع المحافظات بمشاهدة الحفلات والتي تتضمن أغاني من  الزمن الجميل. وأضافت أن الموسم الصيفي حافل بالمهرجانات في العديد من دول العالم، وكما هو معروف، فإن مصر هي الدولة العربية الأولي صاحبة الريادة في المهرجانات، والحفاظ علي الفنون الرفيعة،

مشيرة إلي أن إدارة المهرجانات دعت الفنانين العرب للمشاركة، إلا أنهم اعتذروا نظراً لارتباطهم بمهرجانات أخري علي جدول أعمالهم منذ وقت طويل، ومنعهم ذلك من الحضور، إلا أن عاشق الكمان اللبناني الفنان جهاد عقل سوف يحضر وهو خير ممثل للعرب. من جانب آخر، أكد الموسيقار حلمي بكر، عضو لجنة المهرجان، أن المهرجان ينتقل إلي مرحلة تحمل الوساطة، بحيث يصل بين الجيل القديم والجيل الجديد من المطربين، مما يؤكد أن مهرجان الموسيقي العربية يركز علي القيمة الفنية، للحفاظ علي تطوير الثقافة.
 
وأشار المايسترو عبدالحميد عبدالغفار، عضو لجنة المهرجان، إلي ضرورة الاهتمام الإعلامي بمثل هذا الحدث لأنه السبيل الوحيد لإضاءة الطريق للمطربين الجدد، الذين لم يستطيعوا الوصول إلي الجماهير رغم موهبتهم الحقيقية، وذلك بسبب أننا أصبحنا في زمن له معايير أخري للفن غير الجودة.
 
وأكد الإعلامي والملحن محمد قابيل، عضو لجنة المهرجان، أن مصر التي ولدت أم كلثوم، وعبدالوهاب، وسيد درويش، وعبدالحليم، لم تنضب بعد ولا تزال تلد الجديد من النجوم، ولذلك يقدم المهرجان هذا العام الصوت الجديد »همسة فؤاد« ابنه الفنانة نادية مصطفي، وتشترك بالغناء مع والدتها علي خشبة المسرح. وأضاف »قابيل« أن هذا الدور الحقيقي للمهرجان وهو تقديم خلاصة المواهب الموسيقية والكشف عنها في مصر وباقي الدول العربية.
 
وأوضح الإعلامي القدير وجدي الحكيم »عضو لجنة المهرجان، أن مهرجان الموسيقي العربية، الذي ينعقد في مصر سواء في القاهرة أو في الإسكندرية يقدم محتوي عربياً أصيلاً يحافظ علي التراث ولا يسعي للربحية، علي العكس من المهرجانات الأخري التي تسمي العربية وهي ليست سوي مهرجانات ترويجية تهدف إلي الربحية فقط.
 
تبدأ مراسم حفل افتتاح المهرجان بكلمة تلقيها الدكتورة رتيبة الحفني، منسق وأمين عام المهرجان، تليها الصورة الغنائية »دندورمة« كلمات الشاعر محمد متولي، وألحان عزت الجاهلي، أداء المطرب »أحمد إبراهيم«، إخراج جيهان مرسي، بمصاحبة فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقي العربية قيادة المايسترو صلاح غباشي، ومشاركة فرقة باليه أوبرا القاهرة.
 
يحيي الحفل نخبة من العازفين ونجوم الغناء والطرب بمصر والعالم العربي، هم حسب ترتيب الحفلات: »مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم، عازف الإيقاع سعيد الأرتيست وفرقته، هاني شاكر، عازف الكمان جهاد عقل، نادية مصطفي بمشاركة ابنتها همسة فؤاد، محمد الحلو، مجموعة من سوليست الموسيقي العربية بدار الأوبرا، ريهام عبدالحكيم، محمد ثروت، ويختتم اليوم الأخير نظراً لاقتراب شهر رمضان بالمنشد الديني محمد تهامي، مي فاروق، التي تقدم مجموعة من التواشيح الإسلامية أيضاً، ويصاحب المطربين خلال الحفلات فرق »عبدالحليم نويرة للموسيقي العربية قيادة المايسترو صلاح غباشي، القومي العربية للموسيقي، قيادة المايسترو سليم سحاب أوبرا الإسكندرية للموسيقي والغناء قيادة المايسترو جورج بشري ومجموعة الحفني للموسيقي العربية«.
 
كما تشارك خلال الفاعليات فرقة جمعية رعاية بنات النور للكفيفات، وفرقة التذوق بمدينة الإسكندرية بإحياء الفاصل الأول لحفل الخميس 5 أغسطس.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة