اقتصاد وأسواق

‮»‬خاسيت للسياحة‮« ‬تنظم‮ »‬رالي فرعون‮« ‬لأول مرة


شريف بدر
 
تنظم شركة خاسيت مصر لأول مرة هذا العام رالي فرعون مصر في دورته 21 وهي الشركة الثالثة التي تنظم هذا الحدث بعد شركتي ترافكو وسقارة، ومن المنتظر ان يؤدي نجاح التنظيم هذا العام إلي دفع المفاوضات لإعادة مصر إلي مسار رالي »باريس - داكار«.

 
l
 
 محمود القيسونى
أكد رؤوف الدغيدي، نائب رئيس نادي السيارات والرحلات المصري، لـ»المال« أن هناك مفاوضات لإعادة مصر إلي مسار طريق رالي »باريس - داكار« الذي يعد اكبر سباق من نوعه في العالم والذي يزيد مساره علي 5 آلاف كيلو متر، ويأتي في المرتبة الثانية رالي فرعون مصر الذي سينطلق من تحت سفح الاهرامات لينتهي في العلمين بإجمالي مسافة 2750 كيلو مترًا داخل الصحراء الغربية شهر اكتوبر المقبل.
 
واشار الدغيدي إلي أن رالي فرعون مصر هذا العام سيكون اختبارا جيدا لتحديد مدي صلاحية عودة مسار طريق رالي داكار الي مصر، مشيرا الي انه اصبح هناك 15 فريقا مصريا تم تدريبهم علي الراليات بعد إنشاء مدرسة للتدريب علي الراليات بالتعاون بين وزارة السياحة والمجلس القومي للرياضة.
 
واضاف محمود نور الدين، رئيس شركة »خاسيت اكسبيديشن« للسياحة الشركة المنظمة لرالي فرعون مصر أن هناك حوالي 150 فرقة اعلنت عن مشاركتها من 24 دولة اغلبها من اوروبا واليابان والسعودية والإمارات.
 
واضاف نور الدين ان الشركة تنظم هذا الحدث لأول مرة رغم انسحاب الشركات المنظمة السابقة وهي »ترافكو« و»سقارة« مؤكدا انه كان هناك منافسة من شركات اخري لتنظيم هذا الحدث نظرا لأن الرالي يعد إحدي مراحل بطولة العالم للراليات.
 
ومن جهة اخري، قال سامي محمود، رئيس قطاع العلاقات الدولية بهيئة تنشيط السياحة، إن الرالي مدرج علي الاجندة السياحية لمصر ويتم الترويج له عن طريق المكاتب الخارجية للهيئة البالغ عددها 17 مكتبًا بجانب التغطية الإعلامية له علي المستوي الدولي سواء من خلال شركة »جي في دي« الايطالية التي تعمل علي تنظيم الرالي فنيا او عن طريق القنوات الرياضية الدولية.
 
واوضح محمود القيسوني، مستشار وزير السياحة لشئون البيئة، أن خط سير الرالي لن يؤثر علي المحميات الطبيعية بالصحراء الغربية، مشيرا الي انه تمت مراجعة ذلك بالتعاون مع وزارة البيئة والمجلس الأعلي للآثار.
 
ونوه إلي أن هذا الحدث يسلط الضوء علي الصحراء رقم واحد في افريقيا من حيث التنوع البيولوجي والتي استقبلت مليونًا و200 الف سائح العام الماضي، مشيرا الي احتياجها لمزيد من الترويج.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة