سيـــاســة

"العمل الإسلامي" اللبنانية تتوسط بين "حزب الله" والإخوان


وكالة الأناضول

قال النائب عن جبهة العمل الإسلامي في لبنان كامل الرفاعي، إن "الجبهة تقوم بمبادرة للتقريب بين حزب الله والإخوان المسلمين في مصر " .

وأوضح الرفاعي، وهو عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" في تصريحات خاصة لـ "الأناضول"، أنه قبل شهرين كانت جبهة العمل الإسلامي بصدد زيارة مصر في مسعى لفتح خطوط تقارب بين حزب الله والإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن أزمة الاستفتاء على الدستور، أخّرت الموضوع .

وتابع: "يمكن الحديث اليوم عن خطوات خجولة في هذا الإطار، خاصة أن الأمور لا تزال في إطار جسّ النبض، باعتبار أن التفاهمات لم تصل للعمق بل إلى نقطة واحدة فقط تتعلق بالتوافق على دعم المقاومة في غزة " .

ولفت الرفاعي إلى أن لدى إيران أيضًا الاستعداد التام لفتح صفحة جديدة بعلاقتها مع الإخوان في مصر كما بعلاقة الإخوان بحزب الله .

من جانبه قال السفير المصري في بيروت، أشرف حمدي في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن "القيادة الإسلامية الجديدة المنتخبة في مصر التي تنتمي إلى جماعة الإخوان سوف تعمل على تقوية العلاقات مع حزب الله، خاصة في إطار مراجعة السياسة الخارجية " .

وتابع: "لا يمكن مناقشة الأمور السياسية في لبنان من دون إقامة علاقة مع حزب الله، فهي منظمة لها قوة كبيرة على الأرض، ولديها تأثير سياسي وعسكري كبير " .

ورفض السفير في اتصال مع "الأناضول"، إعطاء المزيد من التوضيحات حول الموضوع.

وشهدت العلاقة بين النظام السابق وقيادة حزب الله أسوأ حالاتها في السنوات القليلة الماضية، حيث وجّه النائب العام السابق عبد المجيد محمود، في عام 2009 اتهامات إلى 49 شخصاً بالانتماء إلى حزب الله والتخطيط لعمليات إرهابية في الأراضي المصرية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة