عقـــارات

‮»‬كوي‮« ‬للعقارات‮« ‬تمنح‮ »‬أرابتك للإنشاءات‮« ‬عقداً‮ ‬بـ2.5‮ ‬مليار درهم


أعلنت شركة »أرابتك القابضة«، المدرجة بسوق دبي المالية أمس عن توقيع مذكرة اتفاق بين »أرابتك للإنشاءات« التابعة لها وشركة »كوي للعقارات«، لبناء مجمع »خليج لاهويا« في إمارة رأس الخيمة.
 
تقدر القيمة الإجمالية للمشروع بنحو 2.5 مليار درهم، وسيتم الانتهاء منه خلال الـ54 شهراً المقبلة علي مراحل.
 
ومن المقرر، وفقاً للبيان الذي أرسلته أرابتك القابضة أمس إلي سوق دبي المالية، أن يبدأ العمل في المرحلة الأولي من المشروع فوراً، والتي تقدر قيمتها بنحو 900 مليون درهم، وذلك بعد أن يتم التوصل لاتفاق من أجل تمويل المشروع الذي وصل إلي المرحلة النهائية.
 
يقام مشروع »خليج لاهويا« علي قطعة أرض مساحتها 1.5 مليون قدم مربع علي جزيرة خليج مرجان، وبمساحة بناء تبلغ 5.5 مليون قدم مربع.
 
يتألف مشروع »خليج لاهويا« من خمسة أقسام، أولها مساكن لاهويا الذي يتكون من 7 مبان سكنية بالإضافة إلي المرافق الترفيهية، والثاني قرية لاهويا للأعمال والتي ستضم مكاتب ستتمتع بميزة المنطقة الحرة والشقق والمحال التجارية، ويحمل القسم الثالث من المشروع اسم »خليج لاهويا ريجنسي« أو القرية الأوروبية، ويتكون من 12 مبني سكنياً يحتوي علي مبان سكنية وفندقية مكون من 200 غرفة ومحال تجارية.
 
أما القسم الرابع فيحمل اسم »أوراق الخريف«، وسيتكون من شقق ذات صفات مميزة تحتوي علي تسهيلات طبية وناد خاص لليخوت، بينما تم إطلاق اسم »فندق وشقق برمودا علي القسمين الخامس والأخير من المشروع اللذين يتكونان من 800 شقة فاخرة وفندق يضم 300 غرفة ونادياً لليخوت.
 
وبلغت القيمة الإجمالية لأعمال المقاولات التي نفذتها شركة أرابتك العام الماضي 2009 نحو 5 مليارات درهم، حصلت قبل بداية العام الحالي علي %50 منها وتستحق باقي القيمة خلال العام الحالي، من ضمنها متأخرات متعلقة بـ»برج خليفة« الأطول في العالم، فضلاً عن متأخرات لدي شركة نخيل، حصلت مؤخراً علي %40 منها.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة