سيـــاســة

حزب النور ينتقد دعوة العريان بعودة اليهود مصر



ONA

انتقد نادر بكار، المتحدث الإعلامى باسم حزب النور السلفى، الدعوة التى أطلقها عصام العريان القيادى الإخوانى ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة، لعودة اليهود المصريين فى إسرائيل إلى مصر .

وقال بكار فى تغريدات عبر حسابة الشخصى على موقع تويتر: "لابد أن يحرص السياسي فضلا عن صاحب الموقع التنفيذي على مراعاة تصريحاته للسياق العام ولحال السامعين؛ وكلاهما كان غائبا في تصريحات عودة اليهود".

وأضاف المتحدث باسم النور، أن ديننا حرم الظلم ضد أي مخلوق، لكن ما مناسبة الحديث الآن عن يهود كانوا في مصر؟ فارق بين تصريحاتك كمسؤول حزبي وبين كونك مستشارا للرئاسة .

وعبر بكار عن تفهمة تماما للرأي المتخوف من ولاء اليهود غير المحسوم لمصر إن طلبوا العودة إليها، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن ننسى فضيحة بنحاس لافون وغيرها الكثير .

وأوضح بكار، اتفق مع كل من يقول إن هذه التصريحات لو كانت خرجت من البرادعي أو موسى لثارت الدنيا، لكنني كما انتقدت تصريح الهولوكوست انتقد هذا التصريح أيضا .

ووجة بكار رسالة إلى العريان، بأن التسوية بين من أجبر على مغادرة أرضه بعد احتلالها وبين من هاجر إلى أرض مغتصبة محتلة؛ أمر لا يقبله عاقل .

وأشار نادر إلى أنه من الأولى أن نتحدث عن شبابنا الذي يموت غرقًا في هجرته للبحث عن لقمة العيش؛ وعن عقول مهاجرة نحلم بعودتها لبلادنا العربية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة