بورصة وشركات

‮»‬أكتس‮« ‬والإدارة التنفيذية يستحوذان علي‮ ‬%100‮ ‬من‮ »‬MSCC‮«‬


المال ـ خاص
 
علمت »المال« ان شركة »اكتس« للاستثمار المباشر استحوذت علي %100 من شركة »ميدترينيان سمارت كاردز ـ MSCC « بنظام »Management buy out « الذي يقضي بمشاركة اكتس للادارة التنفيذية لـ»MSCC « بقيادة هدي شكري العضو المنتدب للشركة الاخيرة في هيكل الملكية في صفقة تبلغ قيمتها 30 مليون دولار.

 
كشف مصدر وثيق الصلة بالصفقة لـ»المال« ان الخطة التوسعية المستهدفة لشركة »MSCC « عقب عملية الاستحواذ تستهدف اختراق جميع الاسواق الافريقية، بدعم من الانتشار الجغرافي الذي حققته الشركة في عدد كبير من الاسواق علاوة علي خبرة »اكتس« بطبيعة الاستثمار في الاسواق الافريقية.
 
ويتمثل الطرف البائع في صفقة استحواذ »اكتس« علي »MSCC « للبطاقات الذكية في كل من بنك مصر والبنك الاهلي المتحد ومؤسسة فيزا العالمية، بالاضافة الي البنك العربي الافريقي الدولي وبنك قناة السويس والمصرف العربي الدولي وبنك فيصل الاسلامي والاهلي سوسيتيه جنرال وسيتي بنك.
 
وتعد شركة ميدترينيان سمارت كاردز »MSCC « احدي الشركات المؤثرة في سوق ادارة الصرافات الآلية ونقاط البيع الالكترونية علي المستويين المحلي والاقليمي، علاوة علي ادارتها لنظم الدفع الالكتروني بمصر وافريقيا والشرق الاوسط وشرق اوروبا لحوالي 51 بنكا.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة