اقتصاد وأسواق

اتحاد الگرة يقيم دعوي شيگات دون رصيد ضد‮ »‬الحياة‮« ‬و‮»‬LTB‮«‬


كتبت - ياسمين فواز:
 
أكد عزمي مجاهد، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة لـ »المال«، أنه رفع دعويين قضائيتين ضد قناتي الحياة، وLTB ، لتحريرهما شيكات دون رصيد خاصة بمستحقات الاتحاد، مقابل بث مباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي.

 
أضاف مجاهد، أن الدعوي المقامة ضد قناة LTb تتضمن طلب وقف بث برامجها، بعدما حصلت علي حق بث مباريات الدوري، دون دفع أي جزء من مستحقات البث، والمقدرة قيمتها بـ 10 ملايين و580 ألف جنيه.
 
وأوضح مجــاهد، أن الشـــيك الذي وقعته شركة فيجين للدعايــــة والإعــــلان بديــــلاً عن القناة لا توجـــد تغطيـــة لقيمته ليحق بذلك للاتحاد مقاضاة القناة والشركة في آن واحد.
 
وأضاف أن الاتحاد رفع دعوي أخري ضد قناة الحياة، بعد رفض المسئولين عنها سداد 800 ألف جنيه قيمة باقي مستحقات بث الدوري الممتاز البالغة 10 ملايين و580 ألف جنيه.
 
من جانبه، أكد عصام فاروق، مالك شركة فيجين للدعاية والإعلان صاحبة حقوق الامتياز الإعلاني علي قناة »LTB « أنه اضطر لتحرير الشيك بديلاً لماهر الحبلاوي، رئيس مجلس إدارة القناة، الذي شاءت الظروف أن يكون خارج البلاد، مما جعل المسئولين في القناة يطالبونه بتحرير شيك، علي أن تتم تغطيته من الخارج.
 
وأشار إلي أن الحبلاوي، ماطل في دفع المقابل المادي الخاص بشراء الدوري، رغم وجود اتفاقية في العقد الموقع بين الشركة والقناة تلزم الأخيرة بدفع قيمة شراء الدوري.
 
يذكر أنه تم الاتفاق علي بيع مجمل مباريات الدوري الممتاز، مقابل مبلغ 10 ملايين و580 ألف جنيه لكل قناة بزيادة نسبية %15 علي قيمة بيع الدوري للموسم الماضي، وتم الاتفاق مع القنوات الثماني علي دفع %25 من المبلغ كمقدم عقد، علي أن يتم تقسيط الـ%75 الباقية علي 7 أقساط.
 
وقامت قناة »LTB « بتحرير شيك باسم اتحاد الكرة موقعًا من وكالة فيجين للدعاية والإعلان، مثلما دفعت القنوات الأخري، إلا أن عددًا من القنوات رفض مبدأ التقسيط، ودفع المبلغ المالي كاملاً دون الانتظار لمواعيد القسط المحددة، كما تم الاتفاق علي إعطاء فترة سماح لدفع كل قسط مدتها 15 يومًا فقط علي أن يتم حجب حقوق البث عن القناة التي تتأخر في دفع القسط المستحق لديها.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة