بورصة وشركات

»‬EGX 70‮« ‬مرشح للتحرك العرضي‮.. ‬اليوم


إيمان القاضي
 
هدأت الأسهم المتوسطة والصغيرة من وتيرة صعودها أمس- الأربعاء- ليرتفع مؤشر EGX 70 بنسبة محدودة لا تتعدي %0.92 مغلقاً عند مستوي 455.80 نقطة مقارنة بـ451.63 نقطة لإغلاق أمس الأول، وذلك بعد الانتفاضة التي شهدتها هذه الشريحة من الأسهم خلال الجلسات السابقة بسبب أجواء المرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية.

 
توقع محللون فنيون ومتعاملون بالسوق سيطرة المسار العرضي علي مؤشر EGX 70 اليوم الخميس، ليتحرك بالمستويات السعرية نفسها التي تحرك بها أمس، خاصة في ظل اقترابه من مستوي المقاومة 460 نقطة مما سيترتب عليه استمرار عمليات جني الأرباح التي ظهرت في النصف الأخير من تعاملات الأمس.
 
وأكدوا عدم وجود تأثير للاشتباكات التي حدثت مساء أمس الأول في التحرير علي التعاملات في ظل محدودية هذه الاشتباكات.
 
وسجلت الأسهم المتوسطة والصغيرة أحجام تداول مرتفعة نسبياً أمس بلغت 17.01 مليون سهم مقارنة بـ13.9 مليون سهم لمتوسط التداول اليومي خلال 10 جلسات.
 
ومن جهته، توقع عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام لتداول الأوراق المالية سيطرة المسار العرضي علي مؤشر EGX 70 في جلسة نهاية الأسبوع اليوم ليتحرك بالمستويين اللذين تحرك بهما أمس بين 450 و460 نقطة، خاصة بعد اقترابه من مستوي المقاومة 460 نقطة مما ترتب عليه ظهور عمليات جني أرباح علي الأسهم المتوسطة والصغيرة ساهمت في تحركها عرضياً خلال النصف الثاني من جلسة الأمس والمرشحة للاستمرار اليوم.
 
واستبعد لبيب أن يتمكن EGX 70 من اختراق مستوي المقاومة 460 نقطة اليوم، خاصة بعد صعوده بحدة خلال الجلسات السابقة علي خلفية مرور المرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية بهدوء.
 
كما استبعد أن يكون للاشتباكات وأعمال العنف التي حدثت مساء أمس الأول في التحرير أثر علي نفسيات المتعاملين بالأسهم المتوسطة والصغيرة، خاصة في ظل محدودية حجم الاشتباكات.
 
ومن جهته، رأي أحمد زكريا، مدير حسابات عملاء بشركة عكاظ لتداول الأوراق المالية، أن الأسهم المتوسطة والصغيرة مرشحة للتحرك عرضياً اليوم، بسبب عمليات جني الأرباح المتوقع ظهورها عند المستويات الحالية من المتعاملين الذين قاموا بالشراء قبل وأثناء انعقاد المرحلة الأولي من الانتخابات البرلمانية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة