استثمار

‮»‬العبد‮« ‬تسعي للمنافسة علي مشروعات بنية تحتية في‮ »‬جمصة‮« ‬بقيمة‮ ‬60‮ ‬مليون جنيه


المال - خاص
 
تسعي شركة المساهمة المصرية للمقاولات »العبد« التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير، لاقتناص مشروعات بنية تحتية في مدينة جمصة بالمنصورة بقيمة 60 مليون جنيه. قال مصدر مسئول بالشركة إن هذه المشروعات لا تزال تحت الدراسة، مشيراً إلي أنها تتمثل في تركيب شبكات كهرباء ومياه وصرف صحي، بالإضافة إلي رصف بعض الطرق الداخلية، مضيفاً أن فترة تقديم العروض تمتد إلي 3 أسابيع من الآن.

 
وأضاف أن هذه المشروعات تابعة للجهاز التنفيذي لمحافظة الدقهلية، مشيراً إلي أن شركة المقاولون العرب ستكون أبرز المنافسين حيث تلجأ إلي ضغط الأسعار للحصول علي المشروعات التي يتم طرحها. ومن جهة أخري أكد المصدر أن الجهاز التنفيذي لمدينة برج العرب بالإسكندرية لجأ إلي تأخير موعد البت في العروض المالية لمشروع إنشاء محطات رفع وشبكات الصرف الصحي الخاص بالمدينة، والتي تتنافس عليها نحو 13 شركة أخري، فيما يقدر حجم أعمال المشروع بقيمة 120 مليون جنيه. ويشار إلي أنه تم البت في العروض الفنية الخاصة بالمشروع خلال شهر أغسطس الماضي دون إعلان النتائج حتي الآن.
 
وكشفت المؤشرات المالية للموازنة التقديرية عن العام المالي 2012/2011، عن استهداف الشركة تحقيق إيرادات بقيمة 500 مليون جنيه وصافي أرباح بقيمة 20 مليون جنيه، فيما تعاني الشركة تراجع حجم المشروعات المطروحة بسبب نقص التمويل لدي جهات الإسناد، الأمر الذي يؤدي إلي لجوء الشركات إلي ضغط الأسعار بشكل كبير وبالتالي حرمان الشركة من العديد من المشروعات مثل مشروع محطات الرفع بـ»أبوحمص«.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة