أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

«الذهبى» للأزياء.. و«الشوكولاتة» و«العسلى» للشعر.. والـ «Metallic » للإكسسوارات


ياسمين فواز:

اقترب العد التنازلى للاحتفال بليلة رأس السنة التى طالما حرصت المرأة على الظهور خلالها بكامل أناقتها وجمالها باعتبارها مناسبة لا تتكرر سوى مرة كل عام، وهو ما يدفع المرأة لمحاولة التغيير فى «اللوك» الخاص بها سواء فى الأزياء أو الماكياج أو الشعر وحتى الاكسسوارات لتشعر بالاختلاف فى هذا اليوم، الذى يعد أشبه بالبوابة التى تدخل خلالها عاماً جديداً.

وحرصت «المال» على استعراض أبرز وأهم نصائح خبراء الموضة فى الملابس والماكياج والاكسسوار والشعر لمساعدة المرأة على الاستعداد للاحتفال بهذه المناسبة على أكمل وجه.

حرص مصممو الأزياء على أن يكون الاحتفال برأس السنة هذه المرة مختلفاً فى الملابس وألوانها، حيث أكدوا أن اللون الذهبى هو المتربع الاول على القمة للاحتفال بهذه المناسبة، ويجعل المرأة تبدو متألقة ومتميزة على عكس أى لون آخر بما فيها الاحمر.

وأكد هانى البحيرى، المصمم العالمى، أن الذهبى لون الذهب أى الفخامة والثراء وهو درجة تتلاءم مع أى بشرة، تدتديه المرأة سواء كانت سمراء أو قمحية أو بيضاء، مضيفاً أن العديد من منصات العروض العالمية عكست تصميمات بهذا اللون لتؤكد تربعه على القمة.

وأشار إلى اتفاق مصممى العالم على اللون الذهبى باعتباره لوناً براقاً يجعل المرأة تبدو ملكة متوجة فى غاية التألق والعصرية فى أى وقت ترتديه، لافتاً إلى حرص العديد من مشاهير العالم على الظهور بهذا اللون فى العديد من المناسبات مثل الممثلة الامريكية ميريل ستريب فى حفل توزيع جوائز الاوسكار الأخير والممثلة جيسيكا جاستين.

ورأى البحيرى أن الاسود درجة لونية لا غنى عنها فى تلك المناسبة سواء فى الاكسسوارات أو الملابس، موضحاً أنه يمكن للمرأة ارتداؤه مع لون آخر كالبيج أو الاحمر لضمان الحصول على مظهر متكامل، مضيفاً أنه مع ظهور خطوط إنتاج جديدة تتسم بالتنوع والعملية أصبح لدى المرأة فرصة استبدال الفستان السواريه بتايير أو انسمبل أنيق مطعم بالجلد أو الفرو وفقاً لتأكيدات البحيرى.

واتفق معه عمرو البنا، مصمم الازياء المعروف، مؤكداً أن الذهبى والفضى لونا السهرات الاول، إلا أنه رغم ذلك يبقى الفستان السواريه الاحمر اساسياً للاحتفال برأس السنة لدى الكثيرات، مفسراً ذلك بأن الاحمر درجة لونية مبهجة وعاطفية تكسب من ترتديه أنوثة وجاذبية لا تقاوم، لافتاً إلى أن الاسود هو الافضل مع الاكسسوارات لاكمال اناقة المرأة، مشدداً على مراعاة تجنب ارتداء اكسسوارات بنفس لون الفستان، وخاصة فى حال كانت محجبة، حيث يفضل أن يكون الايشارب بلون آخر غير الاحمر.

ولمن لا تفضل ارتداء الاحمر أو الذهبى اشار البنا إلى أن الـNude Colour ، خاصة بدرجة البيج من أكثر الدرجات تألقاً فى هذا العام، بالاضافة إلى الفضى باعتباره لوناً رائجاً للغاية ينصح بارتدائه فى هذه المناسبة من قبل عاشقات التميز.

وعن أنسب القصات أكدت ماجدة داغر شقيقة مصمم الازياء الراحل محمد داغر أن القصات الحادة المجسمة هى السمة الغالبة فى موديلات السواريه، والتى تعمل على إبراز جمال الجسم وخاصة منطقة الخصر والصدر، مضيفة أن موضة الاكتاف العريضة التى تميل إلى الاستايل العسكرى ما زالت على الساحة، ولكن بأشكال متعددة تختلف وفقاً لشكل التصميم.

وأوضحت أن قصات الميراميد والدرابية والون شولدر الاكثر انتشاراً فى الفساتين، أما الخامات فتتركز على الساتان والفرو التل والجيرسيه والحرير والجيبير.

ولأن الاكسسوارات مكمل أساسى لأناقة المظهر، ينصح البحيرى بعدم الاكثار من الاكسسوارات البراقة عند ارتداء فستان ذهبى لأن اللون وحده به بريق كاف، لافتاً إلى أن فى حالة ارتداء فستان أو تايير بلون آخر كالأحمر أو الأسود يفضل اختيار الاكسسوارات المختلفة من Clutch وحذاء أو بوت أنيق بالألوان المعدنية اللامعة، خاصة بدرجات الفضى والذهبى، باعتبارهما أفضل اختيار مع السهرات، بالإضافة إلى سهولة تنسيقهما مع ألوان الازياء المختلفة.

بينما رأى البنا أن البوليرو من أكثر الاكسسوارات ضرورة فى سهرة رأس السنة ليس لإكمال أناقة الفساتين فقط، ولكن نظراً لبرودة الجو وهو ما يستلزم اختيار خامة الفرو لضمان الدفء والأناقة اللازمة شريطة اختيار تصميم بسيط لا يعتمد على تطريزات مبالغ فيها، لأن البساطة هى سر الأناقة الحقيقية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة