أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

اتهامات متبادلة بين التحالفات الانتخابية بشراء الأصوات وخرق‮ »‬فترة الصمت‮«‬‮>‬‮ ‬اشتباكات وتمزيق لافتات واستغلال رجال الدين


كتبت ـ إيمان عوف:
 
تبادلت الكتل والتحالفات الانتخابية، الاتهامات في اليوم الأول للانتخابات البرلمانية، وتنوعت الاتهامات بين توزيع الرشاوي، وشراء الأصوات، والقيام بالدعاية داخل اللجان، وتمزيق اللافتات واستغلال رجال الدين في الحملات الانتخابية.

 
واتهمت مني عزت، المتحدث الإعلامي لغرفة العمليات المركزية في »تحالف الثورة مستمرة«، كلاً من جماعة الإخوان المسلمين، وحزب النور السلفي، بأنهما ورثا ممارسات الحزب الوطني المنحل، حيث قال مراقبو التحالف في الدوائر الانتخابية المختلفة، إن أنصار الإخوان والسلفيين مزقوا لافتات وأوراق الدعاية لقائمة الثورة مستمرة، فضلاً عن تحريض الناخبين والناخبات، علي عدم التصويت لهذه القائمة أمام لجان التصويت، وهو الأمر نفسه الذي أكده مراقبو »الكتلة المصرية« الذين اتهموا السلفيين، بترويج شائعات عن مرشحي »الكتلة« ووصفوها بأنها »الكتلة الصليبية« التي تضم العلمانين والكفرة!
 
وأكد مراقب تحالف الثورة مستمرة، أن هناك العديد من الانتهاكات التي تمت ممارستها منذ بداية اليوم، ومنها فتح عدد من اللجان في وقت متأخر للغاية، مثل لجان مدارس: الناصر صلاح الدين الابتدائية، والحلمية التجريبية، والفني التجاري والحلمية الثانوية بنات، والحلمية الابتدائية، ومدرسة روض الفرج الاعدادية، وذلك بسبب عدم حضور القضاة.
 
وقالت الغرفة المركزية إن قسم شرطة دسوق بكفر الشيخ، رفض تحرير محضر قام به مرشح فردي، يدعي نبيل غنيم، ضد قيام الإخوان بالدعاية الانتخابية، وتوجيه الناخبين والناخبات داخل اللجان.
 
وانتقد »تحالف الثورة مستمرة« قيام المرشح فردي، كريم الزياتي، عن دائرة مدينة نصر، بادعاء انتمائه إلي قائمة الثورة مستمرة، وائتلاف شباب الثورة.
 
وعلي صعيد تقارير المراقبة الخاصة بـ»الكتلة المصرية«، دعا حزب المصريين الأحرار لاتخاذ إجراءات صارمة تجاه الانتهاكات الصارخة التي تفسد العملية الانتخابية من الدقائق الأولي، ومنها وجود أوراق انتخاب فردي غير مختومة، وغير موقعة من قاضي اللجنة، وذلك في دائرة المرج ومدرسة القومية المشتركة في الزمالك، ومدرسة السكاكيني ومدرسة الشهيد الطباع بالظاهر والمدرسة التوفيقية بشبرا.
 
ورصد حزب المصريين الأحرار، في بيان حصلت »المال« علي نسخة منه بعض المخالفات في لجنتي 286 و285، وذلك بعد أن قرر قضاة اللجنة بمدرسة دي لا سال ـ الفرير بالظاهر، إلغاء التصويت لعدم قدرتهم علي السيطرة علي الزحام، في حين ظلت بعض اللجان مغلقة دون أن يدلي الناخبون بأصواتهم، ومنها مدرسة فلسطين بشارع عين شمس، ولجنة 355 بكلية البنات.
 
وأكد الحزب في بيانه، أن مدرسة عين الصيرة بزهراء مصر القديمة، شهدت تجاوزاً آخر، بعد أن رفض القاضي، قبول بطاقات التصويت من عدد من السيدات الأميات اللائي صوتن لصالح الكتلة المصرية، بالإضافة إلي اتخاذ المستشار حسين عمار، قراراً بغلق لجنتي 86 و88 بمدرسة الفرير بالظاهر من دون أسباب وجيهة.
 
ورصد الحزب أيضاً تجاوزات بعض التيارات، ومنها توزيع منشورات ولافتات للإخوان أمام لجنة معهد الصحافة ببولاق أبوالعلا، فضلاً عن تجاوزات أخري كبيرة، منها توزيع أوراق انتخابية مزورة بالدرب الأحمر.
 
وأصدر حزب الحرية والعدالة بياناً نشره علي موقعه الإلكترونيي، أكد فيه أن العديد من شهود العيان، أكدوا قيام »الكتلة المصرية« بالتأثير علي الناخبين، حيث يقوم العديد من المندوبين عن مرشحي الكتلة بتوزيع دعاية انتخابية أمام اللجان، فيما كان الانتهاك الأكبر هو وضع أسماء المرشحين علي صندوق الانتخابات، فضلاً عن رسائل المحمول التي تصل إلي الناخبين للتصويت لـ»الكتلة المصرية« عبر شبكة موبينيل، علي حد قول الحزب.
 
واتهم »الحرية والعدالة« مناصري »الكتلة المصرية« بتوزيع مبالغ مالية فئة 50 جنيهاً، مقابل التصويت لمرشحي قائمة »الكتلة« أمام لجنة كلية الاقتصاد المنزلي، بمنطقة بولاق أبوالعلا، وحينما حاول البعض تصويرهم توقفوا عن توزيع الرشاوي، بالإضافة إلي قيام مناصرين لحزب المصريين الأحرار وبعض المسيحيين بالتحرش بأنصار حزب الحرية والعدالة، كما قام محمد أبوحامد، مرشح قائمة »الكتلة المصرية« بعمل دعاية داخل اللجان الانتخابية، حيث تواجد داخل مقر اللجان شباب يرتدون تي شيرتات تحمل صور المرشح، فضلاً عن توزيعهم رشاوي مالية.
 
في الوقت الذي اتهم فيه حزب الحرية والعدالة حزب النور السلفي، بالقيام بممارسات مغلوطة، وادعاء تصويت كبار الشيوخ لهم، اكتفي السلفيون بتصوير تعاون وابتسامات بين طلائع حزب النور وأشبال حزب الحرية والعدالة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة