اتصالات وتكنولوجيا

طرح الرخصة المتكاملة لشركات الاتصالات خلال 6 أشهر


كتبت ـ هبة نبيل:

قال عمرو بدوى، رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إنه سيتم طرح الرخصة المتكاملة على شركات الاتصالات الأربع العاملة بالسوق «فودافون» و«اتصالات» و«موبينيل» و«الشركة المصرية للاتصالات»، ليتم التوقيع عليها وتسعيرها فى فترة زمنية تتراوح ما بين 3 و6 أشهر.

 
 عمرو بدوى
وأضاف خلال مؤتمر صحفى أمس أن الجهاز وضع الإطار المنظم للرخصة ليتم تطبيقها بالسوق على مرحلتين، حيث تتيح المرحلة الأولى للشركة المصرية للاتصالات رخصة تقديم المحمول من دون ترددات وهى ليست رخصة افتراضية بناء على طلب من الشركة المصرية للاتصالات، فى المقابل سيتاح لشركات المحمول تقديم الخدمات الثابتة بشكل كامل سواء الثابت الانترنت أو الثابت الصوت.

وأضاف أن هناك توافقا من قبل شركات المحمول على المرحلة الأولى من الإطار المنظم للرخصة المتكاملة، حرصا على التوازن فى تقديم الخدمات فى السوق، موضحا أنه لو ثبت أن هذا الإطار بحاجة الى تعديل سيقوم الجهاز بإجراء هذه التعديلات.

وتتضمن المرحلة الثانية فى تسعير خدمات الاتصالات الدولية، أن يتم تسعير الخدمة فى المرحلة الأولى بسعر معين ثم يتم وضع سعر جديد بعد مرور عامين من تطبيق الرخصة وطرح ترددات جديدة، كما سيستعين الجهاز بخبراء من الخارج لوضع التسعير المناسب.

وأوضح بدوى أنه ستتم الإتاحة للشركات لاستخدام البنية الأساسية وتأجيرها للغير ووضع الشكل النهائى لخدمات البنية الأساسية، وذلك فور الانتهاء من خطة «البرودباند» لتحديد مساهمة كل شركة فى الخطة.

وقال بدوى إن الجهاز سوف يتدخل لحل المشكلات العالقة بين شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات باعتبارها ضرورة قصوى لنجاح طرح الرخصة المتكاملة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة