أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

باسم يوسف يفجر قضية شيوخ الفضائيات فى وجه الرأى العام


كتب - على راشد :

مع إنى طول عمرى فاكر إنى شبه عائشة الكيلانى لكنى سعيد بأن فيه شيوخ عندهم فانتازيا وشبوهنى بليلى علوى «تعليق » فى ظاهره الكوميديا وفى باطنه التراجيديا، ذلك كان لسان حال الإعلامى باسم يوسف على الفيديو الذى انتشر عبر صفحات التواصل الاجتماعى أول أمس للشيخ أبو إسلام، ذلك الشخص الذى مزق الإنجيل وتبول عليه أمام السفارة الأمريكية باسم الدين ليسب ويلعن بأقذر الألفاظ باسم يوسف، زاعما أنها من عند الله، ومن المعروف أن باسم فى حلقته الماضية لقن شيوخ هذا الزمان درسًا حينما خرج من الكوميديا إلى الحديث بجدية عنهم وعن كذبهم وتلفيقهم، مؤكدا انهم ليسوا علماء وليسوا شيوخا .

 
 باسم يوسف
وجاء فى الفيديو على لسان أبو إسلام لباسم «أيوة .. احنا نقول للناس كيف تدخل الجنة وكيف تدخل النار ايوة احنا اللى بنقول ..!» وعلى الرغم من ذلك فإن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يشفع لعمه أبو طالب الذى قام بتربيته ولم يقطع بدخوله الجنة، كما قال الله تعالى فى سورة النساء «الآية 48»: «إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ » ، وفى توجيهه لسلسلة من الشتائم والسباب إلى باسم مثل «يا سافل .. وساخة .. مسخرة .. مرة .. عورتك .. تحت المكتب .. ما فوق عورة المدام .. وانت لازم تلبس نقاب » حاول أبو إسلام أن يؤكد أن السباب والشتائم من عند الله فقال «ربك اللى بيشتم ... السب من عند الله » وهذا محض كذب وافتراء فقد قال الرسول «إن الله جميل يحب الجمال » وقال أيضا : سباب المسلم فسوق وقتاله كفر، ولم يشعر أبو إسلام بالخزى حينما ناقض نفسه مرددا حديث الرسول الذى قال فيه : ليس المؤمن بلعان ولا بسباب، وقد وردت ألفاظه كلها طعنًا وسبًا وشتائم على الرغم من قول الله تعالى فى سورة «ق »: «مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ».

أما الحديث الذى استشهد به، وهو حديث «من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا » ، ففسره الإمام ابن تيمية فى مجموع الفتاوى قائلا : «معنى قوله من تعزى بعزاء الجاهلية، أى من تعصب لأهل بلدته أو مذهبه أو طريقته أو قرابته أو لأصدقائه دون غيرهم » ومن الطريف أن باسم لم يتعصب لذلك كله وإنما من تعصب هو أبو إسلام نفسه الذى قلب الآية على نفسه مرة أخرى متعصبا لأمثاله من مشايخ الفضائيات حينما قال : اشتم الناس التانية ماليش دعوة لكن احنا ما تقلش ادبك علينا .

ولم يكمل أبو إسلام الآيات التى استشهد فيها بأن خالق الكون يسب، ملتقطا أجزاء منها مثل «فمثله كمثل الكلب » «لالنعام بل هم أضل سبيلا » و «كمثل الحمار يحمل أسفارا » ولا يعلم بأن هذه أجزاء من آيات وليست آيات كاملة وكان الله تعالى يتناول فيها الحديث عن الكفار وعن اليهود وكفرهم اوعن جهلهما ولم توجه هذه الكلمات فى سياق السب الذى قال عنه، لأن الله تعالى جل وعلا وتنزه عما قاله أبو إسلام .

أما كلامه عن وسامة وجمال باسم يوسف حينما قال له «انت واد حليوة ... وأمرد ... الإسلام بيقولك البس نقاب » وتصميمه على وضع صورة ليلى علوى أو إلهام شاهين بجوار صورة باسم ليتأكد الجمهور أن باسم أكثر جاذبية منهما فهذا لا يرد عليه إلا بقوله تعالى فى سورة الأعراف : «وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَومِهِ أَتَأْتُونَ الفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِها مِنْ أَحَدٍ مِّنَ العَالَمِيْنَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّنْ دُونِ النِّسَآءِ بَلْ أَنْتُمْ قَومٌ مُّسْرِفُونَ ».

وفى نهاية المطاف لا يعتبر أبو إسلام كل الألفاظ التى تعجز الحروف كتابتها سبا أو شتائم وإنما هى ضرورة، وكعادتهم «الضرورات تبيح المحظورات » وكان من الضرورى أن يوزع بعضا من شتائمه وبصقه على باسم يوسف وينهى الفيديو بقوله «وقاحة أن تهزأ برئيس الجمهورية يا سافل يوسف ».

فى السياق نفسه، انتشر بيان مزيف على صفحات التواصل الاجتماعى يشير إلى تحريم دار الإفتاء برنامج باسم يوسف، إلا أن المركز الإعلامى لدار الإفتاء سرعان ما أصدر تكذيبا لذلك البيان، كما تصدى العديد من النشطاء والكتاب لما قيل فى الفيديو رافضين هذا الأسلوب الذى اعتبروه همجيا، وقال الإعلامى حمدى قنديل : لن نسمح بإرهاب باسم يوسف .. السخرية السياسية مادة أساسية فى تلفزيونيات البلدان الديمقراطية وركن اساسى فى الثقافة المصرية على مر العصور .أما الناشطة السياسية نوارة نجم فاتخذتها مادة للسخرية السوداء وكتبت : «الشيخ ده لو قلت عليه شاذ ابقى مش بافترى عليه؟ لما واحد يقول لراجل انت امرد وحرام ابص لك لانك مغرى اكتر من ليلى علوى .. ده معناه ايه؟ .. ، الشريط اللى فوق مكتوب فيه لدعم قناة الامة اتصل على رقم .. او زيارتنا فى مقرنا .. لو سمحتوا ما فيش رجالة تروح هناك .. كله الا الشرف يا ولاد، وبعدين مرة الهام شاهين مرة ليلى علوى .. هى الناس دى ما شافتش افلام بعد التمانينات؟ فى بعد كده مزز ظهروا فى الحياة ولا انتو كلكوا غاويين بط، كما دار حوار ساخر بين الكاتب بلال فضل وباسم يوسف على موقع تويتر ومما كتبه فضل «من إمبارح وأنا ميت من الضحك كلما أتخيل أخ من الإخوة شايل صورك إنت وليلى علوى على موبايله على أساس إنكو مقاطع بلوتوث ساخنة » ، ومن ردود باسم ضحكت على الفيديوهات دى واكتئبت بعديها، فى النهاية هؤلاء يشوهون دين ربنا، ماتستغربوش من كتر اعداد المجاهرين بالردة قريبًا .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة