اقتصاد وأسواق

زعزوع يفتتح الجناح المصرى بالقرية العالمية بدبي.. ويطلق حملة "عشانك يا مصر" 4 يناير


أ ش أ:

يفتتح وزير السياحة هشام زعزوع 4 يناير المقبل، الجناح المصري المقام في القرية العالمية بإمارة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة التى تشارك فيها 65 دولة من مختلف قارات العالم بحضور وزير الصناعة حاتم صالح ووزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم والسفير محمد العرابى وزير الخارجية السابق ورئيس مؤسسة (ولاد بلدنا).

 
 هشام زعزوع
ويشهد برنامج الافتتاح إطلاق حملة (عشانك يا مصر) للترويج السياحى التى دعا إليها الإعلامى محمد ناقد، وتبنتها مؤسسة ولاد بلدنا والتى تهدف إلى الدعوة لزيارة مصر ويختتم برنامج الافتتاح بحفل غنائى كبير للمطرب حكيم فى إطار الحملة .

وأكد السفير محمد العرابى - في تصريح له - أن مشاركة مصر للعام الـ15 على التوالى فى القرية العالمية بدبى إنما يعكس مدى ما تتمتع به القرية من أهمية حيث أصبحت أحد أهم المشاريع السياحية والصناعية في المنطقة ، موضحًا أن الجناح المصرى يعكس أصالة وحضارة مصر في الشكل والمضمون حيث يرسخ المكانة الكبيرة التي تتمتع بها مصر وحضارتها على مر العصور منذ آلاف السنين.

وقال إن مشاركة مؤسسة ولاد بلدنا هذا العام بحملتها الدولية (عشانك يا مصر) تأتى بمثابة رسالة قوية للعالم أن مصر بخير، مشيرا إلى أن مصر قادرة على تجاوز المرحلة الانتقالية التى تمر بها بكل نجاح، وقادرة على استقبال ضيوفها من السياح والترحيب بهم بكل ود وحب فى أحضان الحضارة والثقافة المصرية صاحبة التاريخ القديم .

وأكد أحمد شكري رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط السياحى أن دعم وزارة السياحة والهيئة لحملة (عشانك يا مصر) يأتى فى إطار دعم الأفكار التى من شأنها الترويج والتنشيط للسياحة الوافدة إلى مصر، مشيدًا بفكرة الجناح المصرى .

وشدد على أهمية الفكرة خصوصًا فى ظل وجود أعداد كبيرة من الأجانب المقيمين بدبى بصفة خاصة وبالإمارات بصفة عامة وهو ما يتيح لهم فرصة التعرف على الحضارة والثقافة المصرية من خلال المعرض وكذلك حملة (عشانك يا مصر) المصاحبة له، مما يساعد على زيادة أعداد السياح القادمين إلى مصر من دولة الإمارات العربية .

وأشار إلى أن الجناح المصري هذا العام شهد تغييرات كبيرة وعملا دؤوبا استمرلأكثر من 4 أشهر وتكلف 4 ملايين درهم إماراتى وأقيم على شكل ميدان التحرير وأزقة خان الخليلى ويضم متحفا فرعونيا ونماذجًا لـ 53 تمثالا من تماثيل مقبرة توت عنخ أمون .

كما يضم الجناح نموذجا لمومياء فرعونية ونماذج للعديد من الحلى والمقتنيات الفرعونية الموجودة بالمتحف المصرى بالتحرير، وصالة للسينما وستديو، وأماكن للحرف اليدوية وركنا خاصًا للمصنوعات الخشبية .

يذكر أن الجناح المصري بالقرية العالمية فاز العام الماضى بجائزة أفضل جناح من بين 65 دولة شاركت بالقرية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة