جريدة المال - "إيبا" تعقد الملتقي الإقليمي الأول لوسطاء التامين مايو المقبل
أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.60 17.70 بنك مصر
17.60 17.70 البنك الأهلي المصري
17.60 17.70 بنك القاهرة
17.60 17.70 بنك الإسكندرية
17.60 17.70 البنك التجاري الدولي CIB
17.60 17.70 البنك العربي الأفريقي
17.59 17.73 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
649.00 عيار 21
556.00 عيار 18
742.00 عيار 24
5192.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
14.00 الزيت
9.00 السكر
10.00 المكرونة
8.00 الدقيق
3.75 الشاي 40 جم
105.00 المسلى الطبيعي
38.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

تأميـــن

"إيبا" تعقد الملتقي الإقليمي الأول لوسطاء التامين مايو المقبل

عادل شاكر - عبدالروؤف قطب
عادل شاكر - عبدالروؤف قطب
عادل شاكر - عبدالروؤف قطب

كتب-ماهرأبوالفضل:

تعقد الجمعية المصرية لوسطاء التأمين"إيبا" الملتقي الاقليمي الاول لوسطاء التأمين في الفترة من 17 الي 19 من مايو المقبل برعاية الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين اضافة الي الرابطة العربية  لوسطاء التامين بالاتحاد العام العربي للتأمين واتحاد البحر المتوسط لوسطاء التأمين.

ومن المتوقع ان يستضيف المؤتمر 400 مشارك من السوق المصري والعربي والاسواق العالمية من وسطاء التأمين ووكلاء التأمين وكبار المديرين التنفيذيين والإدارات العليا لشركات التأمين و إعادة التأمين وكبار المديرين التنفيذيين والجهات التنظيمية والرقابية والهيئات الحكومية ومقدمي الخدمات و الاستشاريين وشركات ادارة الرعاية الصحية و الخبراء الاكتواريين وخبراء تسوية الخسائر اضافة الي شركات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات ومديري تطوير المنتجات والتسويق ومدراء المخاطر.

وسيتناول الملتقي الاول لوسطاء التامين مجموعة من المحاور أبرزها العقد الموحد بين وسطاء التامين والشركات والحاجة الي وجوده خصوصا في الاسواق النامية ، اضافة الي دور الوسيط الالكتروني والوساطة التأمينية عبر شبكات الانترنت.

ومن المقرر ان يتطرق الملتقي الي الفرص والتحديات التي تواجه وسطاء التامين خصوصا في التأمينات متناهية الصغر ، اضافة الي التعرف علي الاخطار في تأمين الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية المرتبطة بها و دور وسطاء التأمين ، واخيرا دور وسطاء التأمين في تطوير سوق التأمين الصحي .

من جانبه اعلن المهندس عادل شاكر رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لوسطاء التأمين ان
الملتقي الاقليمي الاول يأتي بمبادرة مصرية من الجمعية المصرية لوسطاء التأمين في اطارالدور المحلي والاقليمي والدولي الذي تقوم به الجمعية في خدمة مهنة الوساطة التأمينية بما يخدم وسيط التأمين وجميع الاطراف الاخرى المعنية ومنها شركات تأمين واعادة تأمين وبما يحقق التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية  لتحديث التشريعات المتعلقة بالتأمين وتحقيق النمو في محفظة سوق التأمين المصري .

أضاف ان الملتقي حظى بدعم وتشجيع الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين إيمانا منهم بدور الوسيط التأميني في صناعة التأمين بالاضافة الي رعاية الاتحاد العام العربي للتأمين والرابطة العربية لوسطاء التامين واللذين يمثلون مهنة الوساطة التأمينية على المستوى العربي ، اضافة الي مشاركة ورعاية اتحاد البحر المتوسط لوسطاء التأمين ليصبح الملتقي
ممثلا لمهنة الوساطة على المستوي المحلي والعربي والدولي.

وكشف شاكر انه من المقرر عقد الملتقي بشكل دوري كل عامين ليناقش اهم القضايا والتحديات التي تواجه مهنة الوساطة التأمينية والتطورفي مجال التغطيات التأمينية مع مايستجد في جميع المجالات .

من جهته قال عبد الرؤوف قطب رئيس مجلس ادارة الاتحاد المصري للتأمين والعضو المنتدب لشركة بيت التامين المصري السعودي ان رعاية الاتحاد للملتقي تأتي ضمن الدور الذي يقوم به الاتحاد في دعم ورعاية وسطاء التأمين في مصر وايماناً منه بدور وسيط التأمين في صناعة التأمين.

ووصف قطب الموضوعات التي سيناقشها الملتقي في لقائه الاول بانها من الموضوعات
الملحة على الساحة ، متوقعا خروج التوصيات بما يخدم ويدعم صناعة التأمين على المستوي المحلي والعربي والاقليمي.

وفي السياق ذاته اوضح عبد الخالق خليل الامين العام للاتحاد العام العربي للتأمين أن الملتقي الاقليمي الاول لوسطاء التامين سيكون منبر لصناعة وساطة التأمين على المستوي العربي ليشكل حلقة اتصال بين وسطاء التأمين على المستوي العربي والاقليمي والعالمي ونافذة لصناعة الوساطة التأمينية تتحدث عن كافة الفرص والتحديات امام تنمية هذه الصناعة الهامة والتي تعتبر احد أهم اعمدة صناعة التأمين واعادة التأمين على المستوي العربي والاقليمي .

وفي سياق اخر من المقرر ان تعقد الجمعية العامة لاتحاد البحر المتوسط لوسطاء التامين Mediterranean Federation of Insurance Brokers " FMBA" 17 مايو المقبل اجتماعها الـ 26 بالتزامن مع فعاليات الملتقي الاقليمي الاول لوسطاء التأمين  بناءا على دعوة قدمها عادل شاكر رئيس الجمعية المصرية لوسطاء التأمين للجمعية في اجتماع جمعيتها العمومية رقم 25 بمدينة ميلانو – ايطاليا في نوفمبر الماضي .

ومن المقرر كذلك ان تعقد الجمعية المصرية لوسطاء التأمين احتفالا بعيدها العاشر علي تأسيسها علي هامش الملتقي ،  حيث تأسست الجمعية في 2005 بمرسوم رقم 2488 من قبل وزارة التضامن الاجتماعي من مجموعة من سماسرة التأمين بمصر.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة