أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

"المال " تنشر خطة "جبهة الإنقاذ " في الانتخابات وموقفها من "الشورى"


كتب : محمد حنفى  ومؤمن النزاوى:

تعقد جبهة الإنقاذ الوطني اجتماعات مكثفة ومتواصلة للتنسيق فيما بينها خلال الفترة المقبلة لمنع سيطرة تيار الإسلام السياسي علي الساحة لتحقيق توازن سياسي,حرصا علي مصالح الوطن العليا ,كذلك لوضع الملامح النهائية للتحالف الموحد الذي يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة للحصول علي عدد كبير من المقاعد في مجلس الشعب ,ومنع تكرار سيناريو مجلس الشعب المنحل الذي حصل فيه الاسلاميين علي اغلبية ساحقة.

 
 حمدين صباحى
وعلمت "المال " من مصادر مطلعة بجبهة الانقاذ انه تم تشكيل لجنة لدراسة التشريعات التي سيقرها مجلس الشوري خلال فترة توليه سلطة التشريع وتقديم تقرير تفصيلي عنها في الجبهة لمعرفة اثارها  علي الوطن والمواطن ,ومن ثم اتخاذ الموقف المناسب تجاهها
وتضم عضوية اللجنة احزاب الوفد والمصريين الاحرار  والديمقراطي الاجتماعي  وققوي سياسية اخري لهم أعضاء منتخبين في مجلس الشوري  ورفضوا تقديم  ترشيحات  للتعين في المجلس.

وحسب المصادر ذاتها فإن الجبهة ترهن موقفها من مسألة خوض الانتخابات بقانون الانتخابات الذي سيتم اقراره بعد التوافق عليه في لجنة الحوار الوطني  الذي يتم تحت إشراف الرئاسة.

وبدأت الأحزاب المشاركة في الجبهة من تلقي طلبات الترشيح من اعضائها بمختلف المحافظات علي مستوي الجمهورية ,وسيتم اعلان القائمة كاملة خلال الايام المقبلة ,بعد أن يقدم كل حزب كشف بمرشحيه من خلال التنسيق الكامل لتكوين قائمة انتخابية موحدة وقوية تمكنها من المنافسة  وبقوة  لمواجهة الاسلاميين في الانتخابات.

ومن جهة اخري قررت الاحزاب التي تنتمي لجبهة الانقاذ الوطني التي لها اعضاء في الشوري وعلي راسها حزب الوفد المشاركة الفعالة في التشريعات التي سيقرها المجلس ,واذا وجدوا نفسهم ديكوا سيقررون الانسحاب وتقديم الاستقالة.

وبدأت رموز جبهة الانقاذ في تنظيم مؤتمرا ت وندوات جماهيرية للتوعية والحث علي المشاركة في الانتخابات  لتحقيق التوازن ومنع سيطرة تيار الاسلام السياسي  علي كل شيء علي غرار الحزب الوطني المنحل ,حتي لانكرر سياسات  النظام السابق ويدفع المواطنين البسطاء الثمن.

وقال حمدين صباحي  القيادي بجبهة الانقاذ الوطني رئيس التيار الشعبي  ان الجبهة مستمرة في نضالها السلمي  لمحاربة اي تشريعات يصدرها مجلس الشوري الذي يسيطر عليه التيار الاسلامي ضد الفقراء والحريات ,مشيرا الي انه مراقبة دقيقة لكل ما يحدث بداخله ولن نقبل بالظلم والاستبداد وسنتصدي له بكل قوة.

وأضاف  صباحي  في نصريحات خاصة ل"المال"  ان الجبهة رفضت حوار الرئاسة لانه غير جاد  ولن ياتي بنتائج مثمرة يتطلع اليها الشعب المصري وقيادات الجبهة  ترفض ان تكون ديكورا.

وتابع صباحي : سنخوض الانتخابات بكل قوة وننافس علي كل المقاعد في الانتخابات المقبلة ,مشيرا الي الاغلبية ستكون من نصيبهم والشعب سيقولكلمته ويحمي صناديقه.

ومن جانبة قال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع اننا سنكون سيف الحق على مجلس الشورى الذى تم منحة تخصصات مجلس الشعب لحين انتخاب مجلس شعب والمتابع للاحداث يجد ان مجلس الشورى فى دورته الحالية يجده لا يختلف كثيرا عن مجلس الشعب فى 2010 الذى زوره الحزب الوطنى واستحوز على اكثر من 98%من اعضائة والتيار الاسلامى مستحوذ على اكثر من ذلك بالاضافة الى انه ليس حزب التجمع فقط هو من سيراقب مجلس الشورى الاسلامى بل كل القوى السياسية حتى نظهر للناس حقيقة هولاء وانهم يسعون الى خدمة مصالحهم الشخصية فوق العامة وكل تشريع سيخرج من المجلس سيكون لنا وقفة معة ولن يمر مررو الكرام .

وشدد رفعت السعيد على اننا ننتظر من مجلس الشورى ان ينحاز للغلابة وليس للاغنياء وعلى اعضائة ان يفضلون المصلحة العامة على الخاصة وتابع كلامة موجهه الى الدكتور احمد فهمى لاتكون مثل سابقيك فى ادارة البرلمان لن التاريخ لن يسقط ولن يغفر حتى لو سامح الناس فى حقوقهم فالتاريخ لن يسامح.

واتفق معة فى نفس السياق عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى الذى اكد على اننا  سننحازانحياز تام للفقراء وسنراقب مجلس الشورى جيدا وعليهم ان يسعون الى اخذ الفرصة التاريخية التى سنحت لهم بان يكونو اصحاب التشريع بان يراعو فى تلك القرارات والتشريعات المواطن وليس الانتماء الحزبى.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة