استثمار

أسيوط تطرح مناقصتين لإقامة منتجعات سياحية على 52 فدانًا


أحمد شوقى

قال عثمان الحسينى، مدير هيئة تنشيط السياحة بمحافظة أسيوط ان المحافظة تعتزم طرح مناقصتين لإقامة منتجعين سياحيين على مساحة اجمالية تصل إلى 52 فداناً فى إطار مخطط المحافظة لتنشيط الحركة السياحية بالمحافظة، موضحاً أن أسيوط تحتاج إلى إقامة مجموعة كبيرة من المنشآت الفندقية خلال الفترة المقبلة .

ولفت الحسينى إلى أن المشروع الأول يتمثل فى إقامة منتجع سياحى على الجزر النيلية بالمحافظة على مساحة 35 فداناً، مشيراً إلى أن المشروع يشمل إقامة عدة فنادق، وسيتم ضخ استثمارات كبيرة لتنفيذ المشروع رافضاً الإفصاح عن حجمها .

وقال إن المشروع الثانى يتمثل فى إقامة منتجع سياحى بالحديقة الدولية بأسيوط على مساحة 17 فداناً تشمل فنادق وملاهى، مضيفاً أن المحافظة تلقت عدة عروض لإقامة منشآت فندقية خلال المرحلة المقبلة، موضحاً أنه يجرى حالياً تحديد المواقع التى ستتم إقامة الفنادق عليها لبدء تخصيص الأراضى .

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت افتتاح عدة مشروعات استثمارية فى قطاع السياحة، منها فنادق عائمة 5 نجوم، كما يجرى اعداد قائمة بالمشروعات السياحية التى ستقوم المحافظة بتنفيذها بالتعاون مع وزارة السياحة، مثل تطوير مرسى حورس السياحى باستثمارات 3 ملايين جنيه .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة