بورصة وشركات

بحث الشراكة في أراضي‮ »‬المصرية لإدارة الأصول‮«‬


تعاقدت شركة الصعيد العامة للمقاولات مع شركة بتروجيت لتنفيذ برجين بتكلفة 23 مليون جنيه، فيما تدرس الشركة الاستفادة من أراضي شركات قطاع الأعمال التي آلت للشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار من خلال الشراكة بالإنشاءات.

 
قال مختار الدهشوري، رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد للمقاولات، إن شركته نجحت في إضافة أعمال جديدة لقطاع المقاولات الذي يعد الركيزة الأساسية خلال العام المالي المقبل في التعاقد مع شركة بتروجيت في تنفيذ إنشاءات برجين بقيمة  23 مليون جنيه.

 
وأشار  إلي أن الشركة ما زالت تدرس الاستثمار العقاري مع الشركة المصرية لإدارة الأصول، للاستفادة من مساحة الأراضي الضخمة التي تمتلكها، والتي تصل إلي 6 ملايين متر، موزعة في أنحاء متفرقة بين العديد من المحافظات.

 
وأكد الدهشوري أن الشركة تفضل الاستثمار في هذه الأراضي، عبر الشراكة بالإنشاءات، علي غرار تعاونها مع شركة الصعيد في إقامة 70 عمارة بمدينة 6 أكتوبر، وأكد أن هذه الآلية هي الأنسب خلال الفترة الحالية، لعدم توافر السيولة الكافية لشراء أراض ثم إقامة مشروع عقاري بها.

 
ولكنه أوضح أنه في حال تحسن النشاط العقاري خلال الفترة المقبلة وتحقيق حجم مبيعات جيد، ستفكر الشركة في الجمع بين آليتي المشاركة بالإنشاءات، وكذلك شراء أراض لبناء مشروع مستقل بالشركة.

 

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة