أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اقتصاد وأسواق

التعاون بين‮ »‬ON TV‮« ‬و‮»‬BBC‮« ‬شراگة تسويق وترويج


المال - خاص
 
اتفقت شبكة ON TV مع شبكة BBC علي التعاون في إذاعة وإنتاج عدد من البرامج المشتركة، منها برنامج نقطة حوار، الذي يذاع أسبوعياً علي الـ»BBC « وبرنامج Tech4 ، مما يدفع البعض للتساؤل حول مدي تأثير هذا التعاون علي التسويق والترويج للطرفين، وهل سيساعد علي تسويق قناة ON TV بالخارج، وجذب معلنين جدد لها أم لا؟

 
l
 
 داليا عبدالله
أكد خبراء التسويق أن الشراكة أو التعاون أصبح سمة العمل، لأنه يساعد الطرفين علي الاستفادة من قوة كل طرف علي حدة، لذلك فإنهم يرون أن الشراكة الأخيرة بين قناة الـ»BBC « وقناة ON TV ، ستؤتي بثمار جيدة علي الطرفين، خاصة قناة ON TV لأنها ستساعد علي فتح مجالات تسويقية لها في الدول العربية التي تهتم بمشاهدة قناة الـ»BBC «.
 
ويري خبراء التسويق أن قناة ON TV ما زالت قناة جديدة بالنسبة لبعض الدول، وبالتالي فإن تعاونها في إنتاج برامج مع قناة باسم وشهرة قناة الـ»BBC « سيساعد علي زيادة ثقة المعلنين في الدول الأخري بالقناة، لكن ذلك لن يتحقق بسرعة، حيث إنه سيحتاج إلي وقت، لافتين إلي أن هذا التعاون الجديد سيزيد من تعريف الناس في الخارج بالقناة، وبالتالي سيؤثر بالإيجاب علي اسمها وصورتها.
 
في البداية، قال يحيي سامح، نائب المدير العام بوكالة بروموميديا للخدمات الإعلامية والإعلانية، صاحبة حق الامتياز الحصري لقناة ON TV ، إن القناة تعاقدت مع قناة الـ»BBC « علي إنتاج برنامج مشترك، سيتم عرضه علي القناتين في آن واحد، وأضاف سامح أن الوكالة اطلقت حملة دعاية قوية للإعلان عن هذا التعاون عبر الصحف والإنترنت، حيث تم اختيار الإنترنت ليكون وسيلة مهمة في الدعاية لهذا التعاون، لأنه يعتبر وسيلة دعاية دولية ستساعد علي انتشار الخبر بين أكبر عدد من الجمهور.

 
وأشار سامح إلي أن هذا التعاون المشترك ستكون له ثمار إيجابية علي الطرفين، حيث سيزيد الثقة للقناتين في آن واحد.

 
وقال سامح إن القناة تعاقدت مع أخري لها اسم وسمعة جيدة علي مستوي العالم، لذلك فإن هذا التعاون سيؤثر بالإيجاب علي »ON TV «، لأنه سيرفع من اسم القناة، وبالتالي سيؤثر علي صورتها.

 
وأضاف سامح أن هذا التوجه الإعلامي الجديد، سيزيد من تعريف الناس بالقناة ومن احترامهم لها.

 
وأكد سامح أن هذا التعاون المشترك سيكون له تأثير إيجابي في التسويق للقناة بالخارج مع الوقت، متوقعاً أن يحفز هذا التعاون القنوات الأخري للتعاقد مع قنوات ذات اسم وشهرة، أملاً في التأثير علي اسمها والاستفادة منها.

 
ورحبت الدكتورة داليا عبدالله، أستاذة العلاقات العامة والإعلان بإعلام القاهرة، بفكرة هذا التحالف، لأنه سيتم بين قناتين متشابهتين في المحتوي، خاصة بعد أن أصبحت قناة ON TV ذات طابع اخباري، وبالتالي فإن هذا التشابه لن يخلق أي تضارب أو تأثير سلبي علي سياسة القناتين.

 
وأكدت داليا أن هذا التحالف سيكون له دور جيد في جذب فئات إعلانية جديدة للقناتين، خاصة »ON TV «، التي قد تحظي بجذب إعلاني دولي من قبل بعض الشركات الدولية.

 
ولفتت أستاذة الإعلان إلي أن شهرة »BBC « ستؤثر علي اسم وسمعة »ON TV « بالإيجاب، حيث إنها ستحظي بنسبة مشاهدة جماهيرية أعلي بعد هذا التعاون.

 
وقال الدكتور خالد عابد، العضو المنتدب في مؤسسة رؤية للخدمات الإعلامية والإعلانية، إن الاتجاه العام في الفترة الأخيرة، هو الشراكة أو التعاون المشترك، لأنه يحقق تأثيراً إيجابياً علي الطرفين، فكل طرف يستفيد من قوة واسم الطرف الآخر، وبالتالي فإن الشراكة بين القناتين سيكون لها تأثير إيجابي علي الجانبين، لأنها ستزيد من اسم وشهرة كل طرف. واتفق عابد مع الرأي القائل: إن هذا التعاون سيفتح لقناة ON TV مجالاً تسويقياً جديداً لها، حيث إنها تعتبر قناة جديدة غير معروفة بشكل كبير في الخارج، وبالتالي فإن هذا التعاون سيزيد من قوة القناة، مما سيؤثر علي الإقبال الإعلاني لها.

 
وأضاف عابد أن هذا التعاون سيكون له تأثير علي اسم الـ»BBC « في مصر، لأنها لا تحظي بإقبال جماهيري كبير في مصر، وبالتالي فإن تعاونها مع قناة معروفة ولها شهرتها في بلدها، سيزيد من شهرتها والإقبال الجماهيري عليها.

 
وأشار مودي الحكيم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مودي ميديا هاوس، إلي أن فكرة التحالف بين القنوات أو التعاون في بث إنتاج مشترك تمت من قبل عندما تعاقدت مجموعة قنوات MBC مع شركة فريمنتال العالمية علي إنتاج بعض البرامج العالمية الشهيرة، مثل »Arab talent show « و»من سيربح المليون« وغيرها من البرامج العالمية.

 
وأضاف الحكيم أن الاندماج مع القنوات العالمية يعتبر فكرة جيدة، لأنه يزيد من خبرة القناة الأخري، من حيث الإنتاج البرامجي، حيث إن التعاون بين الـ»BBC « و»ON TV « سيرفع من مستوي الإنتاج البرامجي لقناة ON TV .

 
وأضاف الحكيم أن الـ »BBC « تعتبر من القنوات العالمية التي تهتم بمعرفة احتياجات جماهيرها، وبالتالي فإن تعاونها مع قناة مصرية سيفيدها في معرفة ما يحتاج إليه المصريون وما يحبه وما يجب منع عرضه لهم.

 
كما اتفق الحكيم مع الرأي القائل: إن هذا التعاون قد يفتح مجالات تسويقية لـ»ON TV « في الخارج، وسيزيد من شهرتها، لكن علي مستوي الدول العربية، بينما من الصعب أن يؤثر عليها في أوروبا، نظراً لاختلاف اللغة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة