عقـــارات

‮»‬الأولي‮« ‬تشتري مصنعًا لإعادة تدوير المخلفات وإنتاج البلاستيك


المال - خاص

 

 
كشف حسام هنداوي، العضو المنتدب لشركة الأولي للتنمية والاستثمار العقاري، عن نجاح الشركة في شراء مصنع فلوبار للبلاستيك بمدينة أسيوط، المقام علي مساحة 2000 متر، وتقدر تكلفة الاستحواذ عليه بنحو 3 ملايين جنيه.

 
كانت »المال«، قد كشفت في وقت سابق، عن مفاضلة »الأولي« بين 3 قطع أراض لإقامة المصنع بمساحات 1500 متر و3000 متر و5000 متر، إلا أن الأحداث الجارية التي أعقبت ثورة يناير، خاصة تباطؤ الجهات الحكومية في إجراءات البيع والتخصيص واستصدار التراخيص اللازمة، حالت دون إتمام تلك المفاوضات.

 
وأضاف »هنداوي« أن الشركة فاضلت بين 4 مصانع قائمة في منطقة أسيوط، تمتلك رخصة تشغيل ونجحت في الحصول علي مصنع فلوبار، الذي تقدر مساحات الإنشاءات به بنحو 1400 متر، ومن المتوقع أن تقوم الشركة بضخ استثمارات جديدة بالمصنع تقدر بـ3 ملايين جنيه، إضافة إلي توقيع الشركة اتفاقية مع شركة الصعيد للتأجير التمويلي تحصل »الأولي« بموجبها علي قرض بقيمة 4 ملايين جنيه، مقابل دخول »الصعيد« شريكاً في المصنع.

 
وتعتزم الشركة بدء خط الإنتاج الأول لتحويل المخلفات إلي مواد بلاستيكية، بحجم إنتاج يقدر بنحو 2000 طن سنوياً، بمعدل طن في الساعة الواحدة، ومن المتوقع وصول مبيعاته إلي 15 مليون جنيه سنوياً، إضافة إلي خط إنتاج لأكياس البلاستيك بمعدل 1000 طن سنوياً، وتقدر أرباحه المتوقعة بـ10 ملايين جنيه.

 

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة