اقتصاد وأسواق

مصدر مسئول: الكهرباء متوفرة لجميع مشروعات التنمية في سيناء


أ ش أ

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أن الكهرباء متوفرة لجميع مشروعات التنمية السياحية والاجتماعية في شمال وجنوب سيناء بعد أن وصلت إلى القرى والتوابع والتجمعات السكنية الصغيرة بشمال سيناء.

كما أكد المصدر - في تصريح له اليوم الثلاثاء - أن قطاع الكهرباء قام بالعديد من المشروعات على أرض سيناء مستكملاً خططه لتدعيم الشبكة الكهربائية على أرضها بإعداد خطة عام 2012 /2013 بإجمالي استثمارات تبلغ حوالي 70 مليون جنيه.

وقال إن مختلف مناطق قرى ووسط سيناء بمركز نخل والمنطقة الصناعية بها تتحمل بعض المشروعات، مشيرا إلى ما تم أيضًا خلال الأشهر الماضية بإمداد الكهرباء لاستصلاح 400 ألف فدان وتوصيلها إلى 1.1 مليون أسرة بالمناطق العشوائية والمباني المخالفة بسيناء.

وأضاف أن الخطة شملت أيضًا إنارة وتدعيم وإحلال وتجديد 215 قرية بجنوب سيناء بالإضافة إلى عدد من التوابع والتجمعات السكنية الصغيرة وربط جنوب سيناء بالشبكة القومية عن طريق خط رأس سدر/أبورديس جهد 220 ك.ف وخط أبورديس /الطور/ شرم الشيخ جهد 220 ك.ف.

وتم إحلال السلك الأرضي لخط عيون موسى / رأس سدر جهد 220 كليوفولت تحت الجهد بطول حوالي 40 كيلومترًا، بالإضافة إلى تنفيذ عدد 21 محطة محولات على الجهد الفائق والعالي، مما أثمر عن زيادة سعات محطات المحولات على جميع الجهود لتصل إلى حوالي 4600 ميجا فولت أمبير ومد الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية على الجهود المختلفة بإجمالي أطوال تصل إلى حوالي 15 ألف كيلومترًا.

وكان قطاع الكهرباء قد نفذ العديد من مشروعات الكهرباء على أرض سيناء من بينها محطات إنتاج الكهرباء التي تشمل محطتي توليد شرق بورسعيد، وخليج السويس بقدرة إجمالية للمحطتين 1340 ميجاوات والعريش قدرة 66 ميجاوات ومحطة عيون موسى البخارية قدرة 640 ميجاوات وتم أيضًا إنشاء محطة توليد السلام الاحتياطية.

كما تم ربط جنوب سيناء عن طريق خط رأس سدر/ أبورديس جهد 220 كيلوفولت، وخط ربط أبورديس /الطور/ شرم الشيخ جهد 220 كيلو فولت.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة