سيــارات

‮»‬EIT‮« ‬تستهدف إنهاء العام ببيع‮ ‬14‮ ‬ألف سيارة‮ »‬كيا‮«‬


المال - خاص
 
حققت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات »EIT « الوكيل الوحيد للعلامة التجارية الكورية »كيا«، مبيعات تصل إلي 8115 سيارة »كيا« خلال الأشهر التسعة الأولي من العام الحالي، بانخفاض %35 عن الفترة نفسها من العام الماضي، متأثرة بحالة الركود في الطلب التي انتابت سوق السيارات عقب الثورة.

 
وجاءت مبيعات EIT l
 
 خالد يوسف
لسيارات »كيا بيكانتو« الصغيرة بنحو 334 مركبة للشكل والجيل السابق، في حين سجل الشكل الجديد من »بيكانتو« الذي تم طرحه مؤخراً مبيعات قدرها 475 سيارة.
 
أما السيارة »كيا ريو« فقد حققت مبيعات 182 مركبة خلال 9 أشهر مقابل 229 سيارة طراز كيا سول.
 
وحققت السيارة »كيا كارينز« العائلية المبيعات الأكبر عند المقارنة بباقي سيارات كيا وسجلت 3668 مركبة، في حين جاءت سيراتو ذات الأبواب الأربعة في المركز الثاني لمبيعات كيا بنحو 2709 مقابل 198 سيارة سيراتو الكوبية.
 
أما عن مبيعات العلامة الكورية لسيارات الدفع الرباعي، فاستحوذت »سبورتاج« ذات المحرك 1600 سي سي علي النسبة الأكبر من المبيعات، بواقع 110 سيارات، تليها بنفس السيارات ذات المحرك 2000 سي سي والتي سجلت بيع 109 سيارات، في حين سجلت »كيا موها« بيع 43 سيارة وطراز سورينتو ذات المحرك 3500 سي سي والذي وصلت مبيعاته إلي 27 سيارة.
 
وبالنسبة لسيارات »كيا« ذات المحركات الكبيرة، فقد جاءت »كيا كادينزا« بمبيعات قدرها 18 سيارة، كما سجلت »كيا كارنفال« بيع 12 سيارة فقط، وسيارة واحدة من طراز »أوبتيمي الجديدة«.
 
وفي هذا السياق أرجع خالد يوسف رئيس قطاع السيارات »بالمصرية العالمية«، مبيعات الشركة من سيارات كيا إلي حالة الركود الاقتصادي وعدم الاستقرار التي شهدتها البلاد، عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير، والتي أثرت سلباً علي مبيعات السيارات لتنخفض بنسبة %33 خلال الأشهر التسعة الماضية.
 
وأضاف يوسف: إن EIT تستهدف بيع ما يقرب من 14 ألف سيارة خلال العام الحالي، وتوقع أن تنمو مبيعات إجمالي السيارات خلال العام المقبل بنسبة تتجاوز %15 خاصة بعد عودة الاستقرار والانتهاء من انتخابات مجلسي الشعب والشوري.
 
وأكد يوسف أن الشركة تركز خلال الفترة الحالية علي التوسعات الجديدة الخاصة بمراكز الخدمة وصالات العرض، موضحاً أن EIT ستفتتح خلال الشهر الحالي ورشة الخدمة بمنطقة القطامية.
 
يذكر أن EIT أعلنت سابقاً عن ضخ ما يقرب من 200 مليون جنيه للتوسعات الجديدة خلال العام الحالي.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة