أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

«أبوإسماعيل» يقود تحالف السلفيين فى «موقعة مجلس النواب»


كتب - محمود غريب:

استبق السلفيون إعلان نتيجة الاستفتاء على مشروع الدستور رسميًا، ببدء التربيطات لمعركة انتخابات مجلس النواب، بعدما أكد حزب النور السلفى أنه لن يخوض الانتخابات، متحالفًا مع حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت مصادر سلفية إن الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل يستعد حاليًا لقيادة السلفيين فى معركة مجلس النواب 2013، من خلال إشهار حزب وحركة جديدة، وكذلك إصدار صحيفة وإطلاق قناة فضائية تتحدث بلسان السلفيين خلال أيام.

وكشفت المصادر عن انضمام حزب الشعب الذراع السياسية للجبهة السلفية وقيادات من حزب النور، أبرزها الدكتور عماد عبدالغفور، رئيس «النور» إلى حزب «أبوإسماعيل».

وأشارت المصادر إلى جمع 15 ألف توكيل للأعضاء المؤسسين من مختلف المحافظات.

ومن المقرر أن تعقد حملة أبوإسماعيل، اجتماعًا موسعًا اليوم الثلاثاء لوضع الترتيبات للاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكان حزب الشعب الذراع السياسية للجبهة السلفية، قد عقد اجتماعًا موسعًا أمس الأول، الأحد ضم الهيئة العليا للحزب، والمكتب السياسى وشخصيات من الجبهة السلفية لمناقشة آليات خوض الانتخابات خلال الفترة المقبلة، وشكل التحالفات.

وقال د. خالد سعيد، المتحدث باسم الجبهة السلفية، إنه تم الاتفاق على خوض الانتخابات ضمن تحالف مع الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل.

وكان أبوإسماعيل، يجهز لحزب الأمة المصرية، ومن المتوقع أن يستقطب عددًا من قيادات حزب النور لصفه.

وأشار سعيد، إلى أن قرار التحالف جاء بعد التنسيق الكامل مع أبوإسماعيل من خلال عدد من اللقاءات التنسيقية بين الطرفين، مشيرًا إلى انضمام أحزاب أخرى إلى التحالف السلفى.

وحول طرح تأجيل الانتخابات البرلمانية وفتح حوار مجتمعى شامل برعاية مؤسسة الرئاسة قال سعيد: لا يجوز تأجيل الانتخابات قانونيًا، ولو جاز ذلك فما فائدة الحوار مع أحزاب وشخصيات تغلق أى باب للحوار أو النقاش ولا تريد أن تسمع من الآخر.

وأكد سعيد أن الانتخابات البرلمانية هى الحل للخروج من المأزق الحالى، رافضًا فكرة التأجيل لأنها ستزيد الأمور تعقيدًا، ولن تكون حلاً للأزمة على الإطلاق، مشددًا على أن المعارضة والتيارات العلمانية دأبت على طرح فكرة التأجيل قبيل أى حدث فقبل الاستفتاء طلبت تأجيله والآن تطلب تأجيل الانتخابات البرلمانية.

ومن جانبه قال عمرو أبوإسماعيل، مدير حملة حازم أبوإسماعيل، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن اجتماعًا سيعقد فى الثامنة مساء، اليوم الثلاثاء، بين ممثلى الحملة من جميع المحافظات لمناقشة الاستعداد للانتخابات البرلمانية، مؤكدًا أن جميع المحافظات جاهزة بأسماء المرشحين وآليات العمل عدا محافظة الجيزة التى من المقرر أن تكتمل اليوم.

وأشار أبوإسماعيل إلى أنه سيتم الإعلان عن الحزب الجديد والحركة فى وقت واحد، خلال أيام، مشدداً على أن هناك 15 ألف توكيل جاهزة من جميع المحافظات للأعضاء المؤسسين، مشيرًا إلى أن الشيخ حازم هو من سيقرر الإبقاء على الاسم الذى كان معلنًا مسبقًا، وهو الأمة أو تغييره.

وكشف أبوإسماعيل عن إطلاق قناة فضائية وجريدة باسم الحزب أوائل السنة الجديدة، وأنه يتم الإعداد لهما الآن من خلال خبراء متخصصين وإعلاميين محترفين.

وقال أبوإسماعيل، إن هناك مفاجآت سوف يتم الإعلان عنها إبان الإعلان عن الحزب الجديد، وأهمها انضمام قيادات من أحزاب سلفية أخرى إلى الحزب الجديد، لافتاً إلى أن الدكتور عماد عبدالغفور، رئيس حزب النور، كان قد قال إنه غير مطمئن فى حزب النور، وأنه منزعج من تدخل الشيخ ياسر برهامى فى شئون الحزب، وهو ما يشير إلى إمكانية انضمامه للحزب.

وكانت مصادر سلفية قد أكدت لـ«المال»، اقتراب د. عماد عبدالغفور من تقلد منصب رفيع داخل حزب حازم أبوإسماعيل الجديد.

وقال د. يسرى حماد، المتحدث الرسمى لحزب النور، إن حزبه لم يقرر بعد الانضمام إلى أى من التحالفات الإسلامية، مشيرًا إلى الإعلان عن تحالفين إسلاميين كبيرين قريبًا الأول سلفى بزعامة الشيخ حازم أبوإسماعيل، والثانى إخوانى بزعامة حزب الحرية والعدالة.

وشدد حماد فى تصريحات لـ«المال»، على أن حزب النور لا يزال يدرس إمكانية الدخول فى تحالف انتخابى من عدمه خلال الفترة المقبلة، لكنه سيختار المصلحة العامة للتيارات الإسلامية، متمنيًا أن يخوض الإسلاميون الانتخابات فى تحالف واحد، بدلاً من التشتت فى أكثر من تحالف.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة