عقـــارات

‮»‬ماريوت‮« ‬تدير فندقًا جديدًا بالبحرين بتكلفة‮ ‬2.5‮ ‬مليار دولار


المال - خاص
 
تعتزم »ماريوت« العالمية المدرجة في بورصة نيويورك، تدشين فندق جديد من علامة جي دبليو ماريوت في مملكة البحرين يفتتح في العام 2016، حيث وقعت عقد إدارة موقع مع خليج كابيتا »Khaleejcapita BSC «.

 
ويتكون الفندق من 274 غرفة وجناحًا، و102 شقة فندقية، ويقع عند خليج البحرين المحاذي لمرفأ البحري المالي، ومقابل الحي الدبلوماسي.
 
يرتفع البرج الذي يضم الفندق 50 طابقًا في خليج البحري، وهو مشروع تطويري بتكلفة 2.5 مليار دولار تم تصميمه من قبل المهندس المعماري يوسف داوود الصايغ وشركاه الذين سبق لهم تصميم منتجع سيكس سنسز في خليج زيغي في عمان الحائز علي أول جائزة للاستدامة من مجلس أبوظبي للتخطيط المدني 2008.
 
قال عبدالعزيز الربان، رئيس مجلس إدارة خليج كابيتا، في بيان صحفي أمس، إن المشروع سيضم مجموعة من المطاعم ومنتجعًا صحيا فخمًا وتسهيلات للياقة البدنية، وستشتمل تسهيلات الفندق علي ردهة لطابق التنفيذيين مطلة علي البحر ومطعم عملي و4 مطاعم متخصصة ومقهي عند بركة السباحة وجلسة عند أعلي المبني، فضلاً عن 17119 قدمًا مربعًا من المساحة المخصصة للاجتماعات.
 
وقال إد فولر، الرئيس والمدير التنفيذي للإقامة الدولية في ماريوت العالمية، إن جي دبليو ماريوت المنامة، البحرين سيعد أول فندق من هذه العلامة في البحرين والخامس في الشرق الأوسط وأفريقيا، كما ستفتتح ماريوت العالمية فندق ريزيدنس إن من ماريوت، المكون من 78 شقة فندقية في عام 2012 في البحرين وفندق رينيسانس البحرين جزيرة أمواج المكون من 318 غرفة في العام 2013.
 
تدير »ماريوت العالمية« المدرجة في بورصة نيويورك »NYSE: MAR « أكثر من 3600 منشأة فندقية في 71 بلدًا وموقعًا في العالم، وتضم عقود إدارة وامتياز للفنادق تحت علامات ماريوت، جي دبليو ماريوت، الريتز - كارلتون، إيديشن، مجموعة أوتوغراف، رينيسانس، فنادق إي سي من ماريوت، ريزيدنس إن، كورتيارد، أجنحة تاون بليس، فيرفيلد إن، أجنحة سبرينغ هيل وبولغري.
 
كما تطور الشركة وتشغل منتجعات للعطلات تحت علامات نادي ماريوت للعطلات ونادي الريتز - كارلتون، وغراند ريزيدنسز من ماريوت، وتشغل بعقود الامتياز أو الإدارة علامات تملك بالكامل من ضمنها الريتز - كارلتون ريزيد نسز وجي دبليو ماريوت ريزيدنسز وماريوت ريزيدنسز، وتشغل شقق ماريوت الفندقية وتوفر السكن المفروش الخاص بالشركات من خلال قسم ماريوت إكزيكيوستاي، إضافة إلي تشغيلها مراكز للمؤتمرات.
 
يقع المقر الرئيسي للشركة في بيثيسدا، في ولاية ميريلاند الأمريكية، ويعمل لديها حوالي 129 ألف شخص وفق الأرقام المعلنة في نهاية عام 2010، أدرجت شركة ماريوت العالمية ضمن أفضل الشركات الفندقية وأفضل مواقع للعمل وفق تصنيف مجلة فورتشن، خلال السنة المالية 2010، وسجلت الشركة مبيعات من عملياتها المستمرة بقيمة 12 مليار دولار أمريكي تقريبًا.
 
جي دبليو ماريوت هي من علامات ماريوت العالمية الفاخرة وتتضمن نحو 52 فندقًا في 22 بلدًا.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة