أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بورصة وشركات

‮»‬نمطية‮« ‬تعاملات أكتوبر تبقي‮ »‬العشرين الكبار‮« ‬بمراكزها خلال الأشهر العشرة الماضية


أعد الملف: رضوي ابراهيم _ أحمد مبروك _ إيمان القاضي
 محمد فضل- أحمد الشاذلي- نيرمين عباس- شريف عمر
 
اقتنص العشرون الكبار %67.17 من تعاملات الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي، بعد استحواذها علي %68 من تداولات البورصة في شهر أكتوبر الماضي.

 
l
 خالد عبدالرحمن
وتربعت شركة المجموعة المالية للسمسرة علي عرش تعاملات شركات الوساطة في الأوراق المالية خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي، بعد تنفيذها تداولات قيمتها 23.379 مليار جنيه، أهلتها للاستحواذ علي حصة سوقية قدرها %11.4، رغم تنازلها عن صدارة تعاملات شهر أكتوبر الماضي بعد اكتفائها بحصة سوقية نسبتها %9.3.
 
وحافظت شركة هيرمس للوساطة في الأوراق المالية علي المركز الثاني بالقائمة خلال الفترة نفسها بتعاملات قيمتها 14.088 مليار جنيه تمثل %6.9 من إجمالي تعاملات البورصة المصرية خلال الأشهر المنقضية من العام الحالي، لتصل الحصة السوقية لتحالف »المجموعة المالية- هيرمس« إلي %18.3 بعد تنفيذه تعاملات قيمتها 37.467 مليار جنيه.
 
من جانبه، أوضح محمد عبيد، رئيس قطاع السمسرة بشركة المجموعة المالية »هيرمس«، أن شركته قامت بعقد عدة مؤتمرات ترويجية خلال الشهر الماضي بعدة دول، الامر الذي أثمر عن جذب مزيد من العملاء العرب والاجانب الذين ارتفعت نسبة تداولاتهم في البورصة خلال الفترة الماضية.
 
كما كشف عبيد عن اعتزام شركته عقد مؤتمرين كبيرين، منتصف الشهر الحالي بلندن وأمريكا بهدف جذب مزيد من العملاء.
 
 وتوقع ارتفاع احجام تداولات البورصة نسبيا بنهاية العام الحالي، نظرا لابتداء الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلي أن احجام تداول السوق المنخفضة في الفترة الماضية توافقت مع النسب التي توقعتها »هيرمس«.
 
واكد أن شركته لم تقم بتنفيذ أي صفقات مهمة خلال الشهر الماضي، وذلك بعد أن نفذت صفقة إلكترولكس خلال العام الحالي.
 
وجاءت شركة التجاري الدولي للسمسرة بالمركز الثالث في تعاملات الأشهر العشرة الأولي من عام 2011 بحصة سوقية %6.6، بعد تنفيذ تداولات قيمتها 13.578 مليار جنيه.
 
ونجحت »التجاري الدولي« في الوصول لصدارة تعاملات شركات السمسرة في الأوراق المالية خلال شهر أكتوبر باستحواذها علي %13.8 من إجمالي تعاملات البورصة خلال تلك الفترة، لتؤهلها للمنافسة الشرسة مع »هيرمس« خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي علي المركز الثاني.
 
من جانبه أرجع خالد عبدالرحمن، العضو المنتدب بشركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية، احتلال شركته صدارة ترتيب شركات السمسرة خلال شهر أكتوبر إلي عدة أسباب، علي رأسها تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء بعد نجاحها في الانتهاء من %75 من أعمال تطوير البنية التحتية وتحديث النظم، وهو ما اهلها لتسويق الخدمات الموجودة لديها.
 
وأضاف عبدالرحمن أن شركته أطلقت أيضاً خدمة الشراء الهامشي منذ سبتمبر الماضي، بالاضافة إلي قيامها بطرح النسخة الجديدة من التداول الالكتروني امام عملائها الاسبوع الماضي، مؤكدا ضمها خيارات افضل للمتعاملين الأفراد، مشيرا إلي نجاح الشركة في تحسين مكاتبها الخلفية لتقدم خدماتها اتوماتيكيا، وهو ما انعكس علي زيادة كفاءتها.

 
وأشار عبدالرحمن إلي أن تمكن شركته من الاستحواذ علي نحو %40.28 من حيث قيمة تداول الصفقات خلال شهر أكتوبر يرجع إلي تنفيذ عملية نقل المكلية الخاصة باستحواذ مجموعة صافولا السعودية علي %78 من شركتي الملكة للصناعات الغذائية و»الفراشة« للصناعات الغذائية بقيمة 556.5 مليون جنيه.

 
وحدد العضو المنتدب بشركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية ملامح استراتيجية شركته خلال الفترة المقبلة في محورين رئيسين، الأول يتمثل في استكمال الجزء المتبقي من تطوير وتحديث البنية التحتية والمكاتب الخلفية، فيما يتعلق المحور الآخر بتسويق الخدمات التي تقدمها بهدف جذب مزيد من العملاء.

 
وحافظت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية علي البقاء بالمربع الذهبي بقائمة تعاملات الأشهر العشرة المنتهية في أكتوبر الماضي، بتداولات قيمتها 11.042 مليار جنيه، تمثل %5.4 من إجمالي تعاملات البورصة خلال تلك الفترة، بدعم من نجاحها في تقليص الفارق مع منافسها التاريخي »هيرمس« إلي %0.1 واحتلال المركز الخامس في تعاملات شهر أكتوبر.

 
من جهته ارجع علاء سبع الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار »بلتون فاينانشيال« تحسن مركز »بلتون للسمسرة«، الذراع الاستثمارية للبنك بمجال السمسرة في الأوراق المالية، خلال الأشهر المنقضية من العام الحالي إلي التحسن النسبي والتراكمي منذ اندلاع الثورة في احجام تعاملات شريحة المؤسسات بالبورصة المصرية، خاصة ان هذه الشريحة تستحوذ علي نصيب الأسد من التعاملات المنفذة عبر شركته.

 
ورهن سبع عودة »بلتون« إلي المركز الثاني والمنافسة علي المركز الأول بقوة، الذي اعتادته خلال عامي 2008 و2009 في قائمة ترتيب تعاملات شركات السمسرة بالبورصة المصرية، بعودة احجام تداولات المؤسسات لما كانت عليه قبل ثورة يناير.

 
وأضاف سبع أن المحادثات التي تجريها الادارة التنفيذية لـ»بلتون« مع عملائها من شريحة المؤسسات سواء المحلية او الاجنبية في اطار تنشيط أعمال شركته كشفت عن استعداد المؤسسات للعودة إلي حجم استثماراتها بالبورصة المصرية، الا انها ما زالت تترقب اوضاع الانتخابات المرتقبة ونتيجتها التي ستلعب دورا محوريا في رسم مستقبل الاستثمار بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

 
وحافظت شركة الرواد لتداول الأوراق المالية علي المركز الخامس بتعاملات الأشهر العشرة الأولي من 2011، بعد تنفيذها تداولات قيمتها 9.760 مليار جنيه، اهلتها للاستحواذ علي %4.8 من إجمالي تعاملات السوق خلال تلك الفترة، رغم تخلفها عن الوجود وسط العشرة الكبار في تعاملات شهر أكتوبر الذي اكتفت فيه بحصة سوقية %0.7 لتحتل المركز 28 بقائمته.

 
وأكد خالد رياض رئيس مجلس إدارة شركة الرواد لتداول الأوراق المالية أن حفاظ الرواد علي مركزها ضمن قائمة العشرة الكبار جاء بفضل إسناد مساهمي الرواد معظم تعاملاتهم للشركة ومنهم بنك مصر وشركة مصر للتأمين وبنك قناة السويس وبنك مصر إيران، لافتاً إلي أن الشركة تحاول استقطاب عملاء جدد ولكن تراجع أحجام التداول وعدم استقرار الاوضاع السياسية والاقتصادية يحولان دون ذلك.

 
وأضاف رياض أن اندلاع ثورة 25 من يناير حول مسار الشركة ومستهدفاتها من التوسع في فروعها واقتحام أسواق جديدة، إلي محاولة البقاء بالسوق، مشيراً إلي أن الشركة ستستمر في الاعتماد علي الأعمال التي تسند إليها من قبل مساهميها حتي تستقر الأوضاع السياسية والاقتصادية مرة أخري.

 
وأشار إلي افتتاح الرواد فرعاً جديداً للسمسرة بالولايات المتحدة مطلع شهر أكتوبر الماضي، وذلك من خلال التعاقد مع أحد مكاتب السمسرة هناك، بهدف تسهيل تعامل عملائها بسوق المال الامريكية.

 
ولفت رئيس مجلس إدارة شركة الرواد لتداول الأوراق المالية إلي تطلعه لاقتحام أسواق اخري جديدة في ظل تراجع الحصص السوقية للشركات العاملة بالسوق المحلية نتيجة تدني أحجام التداول، مشيراً إلي أنه مازال يدرس الامر ولم يستقر علي أسواق بعينها حتي الان.

 
وكانت شركة الرواد قد نجحت في احتلال المركز الخامس ضمن قائمة العشرة الكبار خلال الأشهر التسعة الأولي من العام الحالي، من خلال استحواذها علي حصة سوقية بلغت %5.05 من إجمالي تعاملات السوق، بقيم تداول قدرت بـ9.661.436 مليار جنيه، علي 867.325 مليار سهم، عبر تنفيذ 33.139 الف عملية تداول.

 
وتلتها شركة فاروس لتداول الأوراق المالية بالمركز السادس في تعاملات الأشهر العشرة المنقضية من 2011، بعد استحواذها علي %4.4 من تداولات البورصة خلال هذه الفترة، تعبر عن تعاملات قيمتها 9.133 مليار جنيه، بدعم من وجودها بالمثلث الماسي بقائمة تعاملات شهر أكتوبر بحصة سوقية %5.7.

 
وجاءت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية  في المركز السابع بتعاملات الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي بتداولات قيمتها 8.644 مليار جنيه تمثل حصة سوقية %4.2، بدعم من استقرارها في المركز نفسه علي مستوي تعاملات شهر أكتوبر بحصة سوقية %3.9.

 
وأرجع ياسر زكي، رئيس قطاع السمسرة بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، حفاظ بايونيرز علي موقعها في المركز السابع ضمن قائمة العشرة الكبار بحصة سوقية بلغت %4.2 من إجمالي تعاملات السوق، إلي اعتمادها بشكل أساسي علي العملاء الأفراد الذين يتسمون بالفاعلية في تعاملاتهم مقارنة بالمؤسسات، مشيراً إلي أنه عندما تختفي الصفقات وعمليات خارج المقصورة تتقدم بايونيرز إلي مكانها الطبيعي في المراكز الأولي، لافتاً إلي احتلالها المركز الخامس بعد استبعاد الصفقات بحصة سوقية بلغت %4.92 من إجمالي تعاملات السوق.

 
وأضاف زكي أن استحواذ بايونيرز علي حصة كبيرة من تعاملات العملاء الأفراد لتحتل المركز الثاني بحصة سوقية قدرت بـ%7.24 من إجمالي تعاملات السوق. لا يعني عدم استهداف الشركة المؤسسات، ولكن الظروف الحالية التي تمر بها السوق ترجح كفة المتعاملين الأفراد، الذي يتسمون بالنشاط مقارنة بالمؤسسات التي تتعامل وفقاً لاليات معينة تحد كثيراً من تداولاتها وقد تتوقف عن التداول لاوقات طويلة.

 
وقال رئيس قطاع السمسرة بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية إن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة استكمال عملية إعادة الهيكلة التي تشمل جميع الادارات والتنظيمات، بالإضافة لتطوير أداء كوادر الشركة، حتي تتمكن بايونيرز من الحفاظ علي مركزها والتقدم للمراكز الخمسة الأولي، وذلك حتي الانتهاء من الانتخابات الرئاسية واستقرار الاوضاع مرة اخري.

 
فيما احتلت شركة إتش إس بي سي سيكيوريتيز ايجيبت المركز الثامن بحصة سوقية %3.7 بتداولات قيمتها 7.635 مليار جنيه، كما حافظت علي المرتبة نفسها بقائمة تعاملات شركات السمسرة خلال شهر أكتوبر، تلتها شركة اتش سي لتداول الأوراق المالية بالمركز التاسع في تعاملات الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي بعد تنفيذها تداولات قيمتها 7.542 مليار جنيه تمثل حصة سوقية %3.7 من تعاملات السوق خلال تلك الفترة، بعد استحواذها علي %3.4 من تداولات شهر أكتوبر والتي اهلتها للاستقرار في المركز التاسع بقائمة تعاملاته.

 
من جهته، أكد شوكت المراغي العضو المنتدب لشركة اتش سي لتداول الأوراق المالية رضاءه عن أداء الشركة خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي، في ظل الاوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تشهدها البلاد في أعقاب أحداث الثورة، مشيراً إلي أن الهدف الرئيسي للشركة في الوقت الحالي هو محاولة الوجود علي ساحة سوق المال قدر المستطاع.

 
واعتبر المراغي أن حفاظ شركته علي المراكز المتقدمة وجودها ضمن قائمة العشرة الاوائل من شركات السمسرة خلال الأشهر العشرة الأولي من 2010 بمثابة دليل علي نجاح سياساتها طوال الفترة الماضية، مستشهداً بقدرة اتش سي علي تحقيق حصة سوقية خلال شهر أكتوبر بلغت %3.7 تفوق متوسط الحصص السوقية للشركة خلال التسع أشهر الأولي من العام الحالي، بالاضافة إلي تحقيقها المركز السادس في الترتيب لسوق داخل المقصورة.

 
وأوضح أن التركيز الرئيسي للشركة خلال الفترة المتبيقة من العام الحالي سينصب علي محاولة اقتناص أكبر قدر من الفرص الاستثمارية في سوق داخل المقصورة بكل فئات المتعاملين بها من المؤسسات أو الأفراد سواء المحلية أو العربية أو الأجنبية.

 
وأضاف المراغي أن الشركة أرجأت جميع الخطط التوسعية وفتح أفرع جديدة لها خلال الوقت الحالي تأثراً بالاوضاع التي تشهدها سوق المال المحلية، وأنها تنتظر استقرار الاوضاع في البلاد من أجل استكمال السياسات التوسعية للشركة.

 
وعن سوق التداول الالكتروني، والتي احتلت فيها الشركة المركز 40 خلال شهر أكتوبر الماضي قال إن ذلك أهلها لاحتلال المركز 44 في الأشهر العشرة الأولي من 2010.

 
وقال العضو المنتدب لشركة إتش سي لتداول الأوراق المالية إن شركته قامت بايقاف حسابات العملاء الالكترونيين في الوقت الحالي في أعقاب مواجهتها لبعض المشاكل في تطبيق السيستم بعد تعاقدها مع إحدي الشركات علي تنفيذ السيستم الخاص بالتداول الالكتروني داخل الشركة، مما دفعها إلي الغاء التعاقد، والتوجه إلي شركة بنج »tcomputers « لإنشاء النظام الخاص بالتداول عبر الإنترنت.

 
وهو ما شرعت الشركة في تنفيذه، وأنها في مرحلة نقل البيانات الخاصة بالعملاء، ومتوقعاً أن يتم عودة نشاط التداول عبر الإنترنت للشركة في بدايات السنة المالية المقبلة علي أقل تقدير.

 
ونجحت شركة »نعيم للوساطة في الأوراق المالية« في البقاء وسط العشرة الكبار، لتتذيل قائمتها خلال الأشهر العشرة المنتهية من العام الحالي بحصة سوقية %2.5 تعبر عن تنفيذها تداولات قيمتها 5.154 مليار جنيه، كما حافظت علي الاستمرار وسط كبار تعاملات شهر أكتوبر بحصة سوقية %2.2.

 
قال أيمن حامد، العضو المنتدب لقطاع السمسرة بشركة النعيم القابضة، إن تصنيف شركات السمسرة خلال العام الحالي بشكل عام لا يعكس الأداء الحقيقي للشركات في ظل الانخفاض الملحوظ لاحجام التنفيذات بشكل يومي.

 
وتوقع حامد أن تتمكن شركته من زيادة حصتها السوقية نسبيا في الفترة المقبلة خاصة في حالة استقرار الشارع السياسي ومرور فترة الانتخابات علي خير، خاصة في ظل احتمالية اتجاه المؤسسات الاجنبية والمحلية إلي زيادة حصتها في السوق في الفترة المقبلة.

 
وقال حامد إن شركته واصلت خلال شهر أكتوبر تنفيذ سياستها التقليدية خلال الفترة الحالية والتي بدأت منذ اندلاع ثورة يناير، وتتلخص في العمل بقدر الامكان علي ضغط النفقات في اطار اعادة الهيكلة المالية للشركة لمجابهة التراجع الملحوظ في احجام التداول اليومية، واوشكت الشركة علي الانتهاء من تنفيذ تلك السياسة ودخلت بالفعل مرحلة الترقب لناتج تلك السياسة وترقب الاوضاع التي ستستقر عليها البلاد في الفترة المقبلة وهو ما سينعكس بشكل مباشر علي احجام التداول بالسوق بشكل عام.

 
وقال العضو المنتدب لقطاع السمسرة بشركة النعيم القابضة إن شركته تعتبر في الفترة الحالية في موقع يؤهلها لاقتناص حصة سوقية من اي جهة، سواء المؤسسات الاجنبية او المحلية او تعاملات الأفراد في حال تحسن احجام التعامل اليومية، في ظل سعي الشركة لتحقيق توازن بين كل اطراف المستثمرين بسوق المال وعدم الاعتماد بشكل اساسي علي شريحة متعاملين محددة.

 
وساهم تمكن شركة عربية اون لاين في شهر أكتوبر من رفع حصتها السوقية إلي %4.3 بقيمة إجمالية بلغت 603.6 مليون جنيه لتتمركز في المرتبة السادسة، مقابل %3.4 في سبتمبر، في حفاظها علي المركز الحادي عشر في إجمالي تعاملات شركات السمسرة خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي بعد أن بلغ إجمالي تعاملاتها 4.98 مليار جنيه بحصة سوقية إجمالية بلغت %2.4، موزعة بواقع 610.1 مليون جنيه بسوق خارج المقصورة و4.35 مليار جنيه بسوق داخل المقصورة بعد استبعاد الصفقات.

 
واكتفت شركة عربية اون لاين بالمركز الرابع في تعاملات التداول الالكتروني، بعد أن نفذ عملاء الشركة 4.173 مليار جنيه من إجمالي تعاملات الشركة من خلال شبكة الإنترنت، كما احتلت المركز الثالث في إجمالي تعاملات الأفراد بالبورصة المصرية في الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي.

 
من جانبة ارجع هشام توفيق، رئيس مجلس ادارة شركة عربية اون لاين لتداول الأوراق المالية، تفوق أداء شركته خلال تعاملات شهر أكتوبر الماضي بالبورصة المصرية إلي نجاحها في اقتناص تنفيذ احدي الصفقات بسوق خارج المقصورة.

 
وأدت الطفرة النسبية التي حققتها شركة جراند انفستمنت للسمسرة في شهر أكتوبر إلي تمكينها من الحفاظ علي المركز الثاني عشر في إجمالي تعاملات السمسرة في الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي، حيث صعدت من المركز الـ24 في سبتمبر إلي المركز الخامس عشر في أكتوبر بعد أن زادت حصتها السوقية من %0.8 إلي %1 بقيمة تعاملات 145.9 مليون جنيه.

 
وأدي ذلك إلي استقرار شركة جراند انفستمنت في المركز الثاني عشر في إجمالي تعاملات السمسرة في الأشهر العشرة الأولي بإجمالي قيمة تنفيذات 4.029 مليار جنيه بحصة سوقية بلغت %2.

 
وتتوزع تنفيذات الشركة بواقع 1.586 مليار جنيه في سوق داخل المقصورة و2.441 مليار جنيه بسوق خارج المقصورة لتحتل بذلك المركز الثاني في تعاملات تلك السوق خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي ، والمركز نفسه في تعاملات العرب بالبورصة المحلية خلال تلك الفترة.

 
واستقرت شركة سيجما في نفس المركز الثالث عشر خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي بإجمالي قيمة تعاملات بلغ 3.1 مليار جنيه بحصة سوقية بلغت %1.5، بعد أن تمركزت في المرتبة الثالثة عشرة في شهر أكتوبر بقيمة تعاملات بلغت 226.6 مليون جنيه بحصة سوقية بلغت %1.6.

 
وسجلت سيجما المركز الخامس في التداول الالكتروني بقيمة 2.298 مليار جنيه، والسادس في تعاملات الأفراد.

 
ونشطت تعاملات شركة التوفيق المالية للسمسرة خلال شهر أكتوبر لترتفع من المركز الحادي والعشرين بحصة سوقية بلغت %0.8 في شهر سبتمبر إلي المركز الرابع عشر في شهر أكتوبر بقيمة تعاملات 159.5 مليون جنيه بحصة سوقية بلغت %1.1.

 
وأدي ارتفاع تنفيذات شركة التوفيق في أكتوبر إلي تمكينها من الحفاظ علي المرتبة الرابعة عشرة في إجمالي تعاملات شركات السمسرة خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي بإجمالي تنفيذات بقيمة 2.76 مليار جنيه بحصة سوقية بلغت %1.3،وبلغت صفقات الشركة خلال تلك الفترة 911.7 مليون جنيه من إجمالي تنفيذات سماسرة الشركة.

 
وبعد التدهور الملحوظ في تنفيذات شركة العربي الأفريقي الدولي للسمسرة خلال شهر أكتوبر، والذي أوصلها إلي المركز الـ57 فتح المجال امام شركة حلوان للسمسرة لتتقدم مركزا واحدا خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي لتقتنص المركز الخامس عشر بإجمالي تعاملات بلغ 2.328 مليار جنيه بحصة سوقية بلغت %1.1، علي الرغم من تراجعها خلال شهر أكتوبر من المركز الـ17 إلي المركز العشرين بحصة سوقية بلغت %0.9 بقيمة تنفيذات بلغت 124.9 مليون جنيه فقط، وسجلت الشركة المركز السابع في تعاملات الأفراد بالسوق خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي.

 
وهبطت شركة العربي الأفريقي الدولي مركزا واحدا خلال تعاملات الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي لتقبع في المركز السادس عشر بقيمة تعاملات بلغت 2.27 مليار جنيه بحصة سوقية بلغت %1.1، في مقابل 2.224 مليار جنيه خلال الأشهر التسعة الأولي من العام الحالي، بسبب استمرار التراجع العنيف في مركزها خلال شهر أكتوبر لتهوي إلي المركز الـ57 بقيمة تنفيذات بلغت 46.2 مليون جنيه، مقابل المركز الـ 52 خلال شهر سبتمبر.

 
واحتلت الشركة المركز السابع في سوق الصفقات خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي بإجمالي قيمة تنفيذات بلغت 1.5 مليار جنيه.

 
واستقرت شركة ثمار في المركز السابع عشر في إجمالي تعاملات السمسرة خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي بحصة سوقية بلغت %1.1 بقيمة تعاملات 2.228 مليار جنيه، في مقابل 2.084 مليار جنيه خلال الأشهر التسعة الأولي من العام الحالي ، واللافت أن الشركة احتلت المركز الرابع عشر في تعاملات داخل المقصورة بعد استبعاد الصفقات بقيمة تعاملات 2.12 مليار جنيه.

 
وحافظت ثمار علي مركزها رغم تقهقرها مركزا واحدا خلال شهر أكتوبر لتقبع في المركز السادس عشر بعد أن نفذ سماسرة الشركة عمليات بقيمة 143.6 مليون جنيه.

 
وهبطت تنفيذات عملاء شركة سيتي تريد خلال شهر أكتوبر من 263 مليون جنيه إلي 102 مليون جنيه لتهوي من المركز العاشر في سبتمبر إلي السابع والعشرين في أكتوبر بحصة سوقية %0.7 فقط.

 
ورغم هذا التراجع، فإن سيتي تريد تمكنت من الحفاظ علي مركزها في الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي في المرتبة الثامنة عشر بإجمالي تنفيذات بلغ 2.159 مليار جنيه في ظل ضعف مساهمة شهر أكتوبر في إجمالي تعاملات الشركة، وبلغت حصتها السوقية %1.1 في الأشهرالعشرة الأولي، واحتلت الشركة المركز الخامس عشر في إجمالي تعاملات سوق داخل المقصورة بعد استبعاد الصفقات في تلك الفترة، وسجلت الشركة المركز العاشر في تعاملات الأفراد بقيمة تعاملات بلغت 2.018 مليار جنيه.
 
في سياق متصل، هوت شركة بريزما في تعاملات أكتوبر من المركز السادس عشر بقيمة تعاملات 183.6 مليون جنيه إلي المركز الـ 31 بإجمالي تعاملات 92.5 مليون جنيه بحصة سوقية بلغت %0.7، ورغم ذلك حافظت الشركة علي المركز التاسع عشر في تعاملات السمسرة خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي بإجمالي تنفيذات بلغت 2.056 مليار جنيه بحصة سوقية بلغت %1، واكتفت الشركة بالمركز الثامن عشر في إجمالي تعاملات المؤسسات خلال الفترة نفسها بقيمة  833مليون جنيه.
 
وواصلت شركة برايم تذيلها لقائمة العشرين الكبار في تعاملات السمسرة خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الحالي بحصة سوقية %1 بقيمة تعاملات إجمالية بلغت 2.048 مليار جنيه، بفارق بسيط عن منافستها بريزما، علي خلفية الهبوط العنيف في تنفيذات عملاء الشركة خلال شهر أكتوبر لتهوي 10 مراكز دفعة واحدة لتستقر في المركز الثلاثين بعد أن نفذ سماسرة الشركة تعاملات بقيمة 94.9 مليون جنيه بحصة سوقية بلغت %0.7 في أكتوبر.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة