استثمار

60‮ ‬مليون جنيه صافي ربح‮ »‬بورسعيد لتداول الحاويات‮« ‬خلال الربع الأول


السيد فؤاد
 
حققت شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، إحدي شركات القابضة للنقل البحري والبري، من تحقيق إيرادات بقيمة 110 ملايين جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، بزيادة قدرها 13 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي، والبالغة 97 مليون جنيه بزيادة تقدر بنسبة %14.

 
قال مصدر مسئول بالشركة، إنه بالرغم من الظروف التي تمر بها السوق المحلية في الوقت الراهن، لكن الشركة تمكنت من تحقيق نمو في حجم الأعمال، مرجعاً ذلك إلي اهتمام الخطوط الملاحية بميناء بورسعيد، الذي يعد من أهم الموانئ المحورية بالبحر المتوسط، مشيراً إلي أن الشركة تمكنت من تحقيق صافي أرباح وصل خلال الربع الأول من العام المالي بعد خصم الضريبة إلي نحو 60.2 مليون جنيه، مقارنة بـ53.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي، محققة ارتفاعاً بنسبة %12.
 
أما بالنسبة لحجم نشاط الشركة في مجال الحاويات، فأوضح المصدر أن حجم التداول وصل إلي قرابة 249 ألفاً و790 حاوية مكافئة، مرتفعاً بذلك بنسبة %3 علي الفترة نفسها من العام الماضي، حيث كانت حققت الشركة نحو 241 ألفاً و920 حاوية مكافئة.
 
في سياق مواز، علمت »المال« أن خط ميرسك للحاويات قرر إيقاف خدماته في ميناء جيويا تاورو الإيطالي، الذي يعد المنافس الأساسي لميناء شرق بورسعيد، وأرجع الخط في بيان له هذا القرار إلي ترشيد شبكة الخطوط، بحيث تعكس احتياجات السوق وخفض التكلفة وزيادة التنافسية.
 
ومن المعروف أن انسحاب ميرسك من جيويا تاورو سيكون في مصلحة العديد من الموانئ المصرية الواقعة علي البحر المتوسط من ناحية، بينما يتسبب في خسارة ميناء جيويا تاورو لأكثر من %25 من إجمالي الحاويات المتداولة بالميناء، التي بلغت حسب آخر الاحصائيات، 2.85 مليون حاوية مكافئة سنوياً.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة