بورصة وشركات

المصرية للمباني‮« ‬تتعثر في تنفيذ مشروع يضم‮ ‬16‮ ‬فيلا


المال ـ خاص
 
تعثرت الشركة المصرية العامة للمباني، في تنفيذ منتجع فيلات لصالح شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بالحي الثاني بمدينة هليوبوليس الجديدة، ويشمل المشروع المتعثر 16 فيلا، بتكلفة 19 مليون جنيه، حيث كان من المقرر تسليم المشروع أمس الأول الأحد، لكنه لم يتم تنفيذ سوي %42 حتي نهاية العام المالي 2011/2010 من التكلفة التعاقدية، رغم انقضاء مدة المشروع والمحددة بنحو 14 شهراً.

 
قال فاضل الشهاوي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة، إنه تمت مخاطبة شركة المصرية العامة للمباني، لحثها علي سرعة إنهاء الأعمال، علاوة علي عقد اجتماعات مع مسئولي الشركة، لزيادة معدلات التنفيذ وتدارك الموقف الزمني المتأخر. وأشار إلي أن الشركة المصرية للمباني، أوضحت أنها تتعثر في التنفيذ، نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء الأساسية، مثل الحديد والأسمنت، وهو ما أدي إلي عدم استجابتها لمطالب شركة مصر الجديدة، التي تم طرحها خلال الخطابات والاجتماعات معها.
 
وأوضح رئيس شركة مصر الجديدة، أنه تم عمل مستخلص من جانب شركة المصرية للمباني خلال 20 سبتمبر الماضي، بقيمة قدرها 20 ألف جنيه، أي ما حصلت عليه الشركة مقابل عمليات التنفيذ، وهو ما يوازي نحو %1.57 من المستهدف الشهري.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة