بورصة وشركات

المحامون يدعون للإضراب العام لوقف قانون السلطة القضائية


كتبت - شيرين راغب:
 
دعا عدد من المحامين إلي عقد جمعية عمومية طارئة يوم الأحد المقبل، بمقر النقابة، لبحث كيفية الرد علي تجاهل اللجنة القضائية المشرفة علي النقابة، تحديد موعد إجراء الانتخابات، التي تم تأجيلها لأجل غير مسمي، ولمواجهة قانون السلطة القضائية، إضافة إلي عرض ميزانية النقابة، والاطلاع علي ما تم صرفه من تاريخ تسلم اللجنة القضائية النقابة حتي الآن.

 
وتتكون الهيئة التنسيقية المشرفة علي عقد الجمعية العمومية الطارئة من المرشحين لعضوية مجلس النقابة، وهم أسعد هيكل، وأشرف عبدالحميد، ومحمد لطفي، وأشرف عبدالغني، وطارق إبراهيم، ومحمد لاشين، ومحمد علي عبدالباسط، وهيثم محمد.
 
وفي سياق متصل دعا منتصر الزيات، المحامي، المرشح لمنصب نقيب المحامين، في بيان أمس، المحامين علي مستوي الجمهورية إلي الخروج في مسيرات ظهر يوم السبت المقبل، تنطلق من أمام محكمة شمال القاهرة، وتتجه إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة لتسليم مذكرة تحتوي علي احتجاج المحامين علي مشروع قانون السلطة القضائية، مطالبين بعدم اقرار أي مشروعات قوانين تمس حصانة المحامين.
 
وأوضح الزيات في بيانه أن قانون السلطة القضائية، ليس حكراً علي القضاة فحسب، بل يخص الشعب المصري بأكمله، مطالباً بعدم اقرار القانون من خلال اصدار مرسوم به، وأن يتم الانتظار حتي يتم تشكيل البرلمان.
 
وعلي خلفية الأحداث، تظاهر المحامون أمام مجمع محاكم جنوب الجيزة احتجاجاً علي قانون السلطة القضائية، مطالبين بوقف تمريره، واعلنوا عن عزمهم الدخول في اعتصام مفتوح، وتنظيم اضراب عام لمحامي محافظة الجيزة بالمحاكم الكلية والجزئية، اعتباراً من صباح اليوم الخميس، علي أن يدخل المحامون اضراباً عاماً علي مستوي الجمهورية يوم السبت المقبل 22 أكتوبر، وذلك لرفضهم المادة »18« من قانون السلطة القضائية الجديد الذي وصفوه بأنه إعدام لمهنة المحاماة.
 
يذكر أن مجلس القضاء الأعلي، قد دعا جموع المحامين للتقدم بمقترحاتهم بشأن تعديل قانون السلطة القضائية، وذلك عن طريق نقابة المحامين ومنها إلي أمانة مجلس القضاء الأعلي مباشرة، مؤكداً أن كل المقترحات التي سيتلقاها المجلس ستتم دراستها مع غيرها من المشروعات المقدمة إليه، مطالباً المحامين بالتزام المناقشة الهادئة وابداء الرأي في شأن تعديلات قانون السلطة القضائية في وقار يليق بجناحي القضاء الجالس والواقف.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة