اقتصاد وأسواق

20‮ ‬مليون دولار منحًا صغيرة لمشروعات بيئية حتي نهاية‮ ‬2014


المال - خاص
 
خصص برنامج الأمم المتحدة للمنح الصغيرة »SGP « التابع لمرفق البيئة العالمي 20 مليون دولار لتنفيذ مشروعات تنموية محلياً في عدة مجالات منها مشروعات معالجة المياه وتدوير المخلفات والحفاظ علي المساحات الخضراء وزيادة الانتاجية الزراعية.

 
وقال عماد عدلي، المنسق المحلي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، إن التمويل المخصص في المرحلة الحالية يستهدف تنفيذ عدد من المشروعات علي مستوي محافظات الجمهورية خلال الفترة من 2012 إلي نهاية 2014، وقد تم تخصيص %13 من البرنامج الحالي أي ما يعادل 2.6 مليون دولار لتمويل الجمعيات الأهلية لتنفيذ مشروعات بيئية في إطار مجالات التمويل التي يستهدفها البرنامج.
 
وقال إنه يتم حالياً التفاوض مع عدد من الوزارات الحكومية والهيئات لتنفيذ مشروعات مشتركة بين الجانبين في مجالات البيئة والصناعات النظيفة والاقتصادات الخضراء منها وزارة »الكهرباء«، و»التضامن والعدالة الاجتماعية«، و»الموارد المائية والري«، و»الزراعة«، والجمعيات الأهلية ومركز بحوث الصحراء وهيئة الطاقة المتجددة، علي أن يتم تمويل المشروع بنسبة %50 من برنامج الأمم المتحدة و%50 من الجانب المحلي.
 
وقال إن برنامج الأمم المتحدة للمنح الصغيرة تم تدشينه في 1992 واستطاع تمويل ما يقرب من 225 مشروعاً بتكلفة إجمالية تصل لنحو 5.5 مليون دولار حتي أغسطس 2010، وذلك في نحو 23 محافظة في الوجهين البحري والقبلي وسيناء.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة