اتصالات وتكنولوجيا

سيسكو : الهواتف الذكية تنافس الكمبيوترات المحمولة بين الشباب


المال – خاص

كشف تقرير حديث صادر عن شركة "سيسكو" تحت عنوان "العالم المتصل شبكيا" لعام 2012  عن أن الهواتف الذكية باتت تنافس حالياً الكمبيوترات المحمولة لتكون الأجهزة الأكثر رغبة لدى المستخدمين ذوي الأعمار 18-30 عاماً، إذ تعتبر أكثر الأجهزة اندماجاً وتعددية في الوظائف.

ففى حين فضل ثلث المشاركين في الاستطلاع، الهاتف الذكي، إلا أن أكثر من الثلث بقليل فضل أجهزة الكمبيوترات المحمولة، وذلك إذا تعين عليهم اختيار جهاز واحد، وتفوقت الهواتف الذكية على الكمبيوترات المكتبية بكونها الأجهزة المفضلة لمكان العمل من وجهة نظر عالمية، وتم اعتبار الهواتف الذكية بأنها أصبحت شعبية مثل الكمبيوترات الشخصية مرتين وبأنها بمستوى شعبية الأجهزة اللوحية ثلاث مرات.

وتستند هذه النتائج إلى استطلاع أُجري بتكليف من سيسكو على 1800 من طلاب الجامعات والمحترفين المتخصصين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً.

ويتعرض التقرير لكيفية استخدام هذا الجيل الإنترنت والأجهزة المحمولة للاتصال مع العالم من حولهم، ويكشف عن سلوكياتهم ومواقفهم ومشاكلهم ومخاوفهم المتعلقة بإنشاء المحتوى والوصول إلى الكميات الكبيرة من البيانات الناتجة يومياً عن الهواتف الذكية وأجهزة الاستشعار وكاميرات الفيديو والشاشات وغيرها من الأجهزة المتصلة شبكياً وإدارتها والحفاظ على خصوصيتها.

ومن جانبه، قال اولاف كريمر، مدير عام سيسكو مصر إن الأجهزة النقالة تمثل  بداية فقط، فما زال العالم في بداية حصوله على ثمار عصر الإنترنت دائم التغير؛ وفيما يتزايد عدد الناس والأجهزة وأجهزة الاستشعار والمحاصيل والحيوانات والكائنات الحية التي تتصل بالإنترنت، سيتزايد الحجم والقيمة المحتملة لجميع البيانات المتولدة من تلك الاتصالات بشكل هائل.

وأضاف قائلا: تعتقد سيسكو بأنه في المستقبل القريب جداً، سيتمكن الناس والشركات في كل دول العالم ومنها مصر من الاستفادة من نموذج الاتصالات المختلفة بين "جهاز إلى جهاز" لاتخاذ القرارات وتوفير الخدمات والتطبيقات في الوقت الفعلي.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة