اقتصاد وأسواق

توقعات بارتفاع أسعار خامات البلاستيك


المال - خاص

 توقع المهندس هشام أحمد على، مدير شركة شادن بلاستيك ارتفاع أسعار الخامات المستوردة من الخارج مع اقتراب احتفالات العالم بالعام الجديد، لافتا إلى أن احتفالات الكريسماس كل عام تؤدى إلى تأخير مدد الشحن، ويستمر عدة أسابيع نتيجة استمرار عطلات الكريسماس فى بعض دول العالم إلى أسبوعين.

وقال إن أسعار خامات الـ«PVC » ارتفعت بالفعل فى الأسواق العالمية نتيجة تأثر الإنتاج العالمى بتوابع إعصار ساندى لتسجل الأسعار العالمية نحو 935 دولاراً بزيادة قدرها نحو 35 دولاراً، لافتا إلى أن أسعار الـ«PVC » فى السوق المحلية وصلت إلى 7250 جنيهاً للطن بزيادة 250 جنيهاً للطن تأثراً بالأسعار العالمية.

وأشار إلى تأثير تلك الارتفاعات على أسعار المنتجات التى تدخل فى صناعتها خامات الـ«PVC »، على رأسها مواسير الصرف الصحى ومواسير مياه الشرب، لافتا إلى أنه مع اقتراب أعياد الكريسماس من المتوقع أن ترتفع أسعار كل الخامات فى السوق المصرية نتيجة شح المواد الخام وتأخر وصول الواردات.

ولفت إلى أن أسعار الخامات فى الوقت الحالى تشهد نوعاً من الاستقرار ليسجل طن البولى بروبليين  10500 جنيه، فى حين يسجل طن البولى إيثيلين 10000 جنيه، ويسجل طن الـ«PVC » 7250جنيهاً.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة