استثمار

‮»‬القابضة المتحدة‮« ‬تخطط لتنفيذ استثمارات بقيمة‮ ‬240‮ ‬مليون جنيه


المال - خاص

قال علي موسي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المتحدة لصناعة مواد البناء، إنه سيتم تنفيذ استثمارات بحوالي 240 مليون جنيه في صورة أعمال إحلال وتجديد واقامة خط إنتاج جديد بمصنع الحوائط الجبسية التابع للشركة.


l
 
على موسى 
وقال علي موسي إن الشركة تنتظر استقرار الأوضاع السياسية والأمنية للتوسع في تنفيذ خطتها الاستثمارية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن عودة تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية للسوق لن تتم إلا بعد وجود سلطة مدنية منتخبة.

وتتجه »القابضة المتحدة« للحصول علي قرض مصرفي بقيمة 20 مليون يورو من البنك »الأهلي سوسيتيه جنرال« تمثل %50 من حجم الاستثمارات التي تسعي الشركة لتنفيذها لانشاء خط جديد بمصنع الحوائط الجبسية.

وأوضح أن الشركة تستهدف إنتاج 5 ملايين متر طولي سنوياً من خط الإنتاج الجديد، علي أن تتولي تصدير %30 للسوق الخارجية فيما ستخصص الـ%70 المتبقية للسوق المحلية، مؤكداً أن الشركة كانت تضخ كامل انتاجها خلال الـ4 سنوات الماضية في السوق المحلية لكن الوقت حان لفتح باب التصدير للخارج.

وتوقع موسي أن يتم الانتهاء من الدراسات الاقتصادية النهائية للمشروع خلال الفترة القليلة المقبلة، وتستهدف »القابضة المتحدة« إنشاء خط الانتاج الجديد بمنطقة »البلاح« الصناعية بمحافظة الإسماعيلية لنشاط الحوائد الجبسية، إلي جانب المصنع القائم لإنتاج الجبس، علي ألا تزيد مدة الأعمال الانشائية الخاصة بالمشروع علي عام ونصف العام من بداية العمل بالمشروع.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة