بورصة وشركات

«جهينة» توظف قرض «التجارى الدولى» فى استكمال تطوير مصنع الألبان


كتب - شريف عمر:

أرجع سامح الهضيبى، مدير عام الشئون المالية بشركة جهينة للصناعات الغذائية، اقتراض الشركة المصرية لمنتجات الألبان والعصائر - «إحدى الشركات التابعة لجهينة بنسبة %99.90» - نحو 140.2 مليون جنيه من البنك التجارى الدولى إلى رغبة المجموعة فى زيادة إنتاج مصنع الألبان التابع لها.

وأوضح الهضيبى أن الشركة ستستخدم حصيلة القرض متوسط الأجل فى سداد قيمة ماكينات الإنتاج والتعبئة التى تستوردها، والتى تعاقدت عليها فى النصف الأول من العام الحالى، لافتاً إلى أن الشركة ضخت استثمارات مالية من مواردها الذاتية لتطوير المصنع، وأن القرض الحالى جزء مكمل لعملية التطوير.

وأكد أن «جهينة» تستهدف زيادة حجم الإنتاج فى مصنع الشركة المصرية لمنتجات الألبان بنحو %25 من كميات الإنتاج الحالية، متوقعاً الانتهاء من جميع الأعمال التطويرية فى المصنع خلال 6 أشهر.

وتمتلك مجموعة «جهينة» مصنعين فقط لإنتاج وتعبئة الألبان، وستخصص القرض لتطوير احدهما والمختص فى إنتاج وتعبئة الألبان المختلفة، خاصة منتج «بخيره».

وأوضح مدير عام الشئون المالية بالشركة أن «جهينة» بدأت تسلم الدفعات الأولى من القرض، وسيتم تحصيله على مدار عام على أن تبدأ بعدها فترة سداد القرض.

كانت نتائج أعمال جهينة المجمعة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى، قد أظهرت تحقيق صافى ربح بلغ 240.007 مليون جنيه، مقارنة بـ185.694 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى بنسبة نمو %29.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة