لايف

الملابس الفضفاضة فرصة المرأة الممتلئة للتميز في‮ ‬2012


المال ـ خاص

من جانبه، أكد بلال المصري، الاستايلست، أن الأزياء التي قدمها أكثر من بيت عالمي تدعو الجميع إلي التحرر من تقليدية الملابس المعروضة حالياً، مضيفاً أن المميزات التي تطرحها الملابس الجديدة للسيدات جعلتهن يقبلن علي حجز ما يتناسب معهن.


وأضاف بلال أن شعور المرأة بارتياحية أثناء ارتداء القطع الجديدة سواء فستاناً أو قميصاً أو جيب بسبب القصات التي تعتمد علي أقمشة غنية لتبدو القطعة ثرية ومريحة للغاية عندما ترتديها أي فتاة، مشيراً إلي أن الموديلات الجديدة التي تبنتها بيوت الأزياء في العالم أصبحت معتمدة علي قصات أكثر انطلاقاً في الوقت الذي تخلي فيه الجميع عن الأزياء الماضية التي تقيد حركة المرأة في أي مكان، حيث تختفي معالم الجسم نهائياً. كما أن الموديلات المطروحة حالياً لخريف 2012 هي الأنسب للسيدات العرب، خاصة أن هذه الموديلات تتناسب مع ثقافات المجتمعات الشرقية التي تخشي التحرر بكل أشكاله.

ويري بلال أن الموديلات الجديدة أصبحت تركز علي لون معين، وإن ظلت الطبيعة هي الملهم الأول للمصممين، حيث وضح تأثر الغالبية بألوان الصحاري، وزهورها البرية التي ارتكزت علي لوني الأزرق والبرتقالي الداكن. أما القصات فتأتي الأكمام القصيرة والكرانيش لتعكس أحدث الإضافات التي تم وضعها في الاعتبار، لتظهر الفساتين بشكل أكثر تميزاً عن ذي قبل، خاصة من خلال الاكسسوار الذي طرحته بيوت الأزياء مع الموديلات الجديدة من خلال الحقائب التي تميزت بالتصميم الانسيابي والنقوش البسيطة التي تضفي خصوصية وجاذبية لا مثيل لها، كما تأتي الأحذية البسيطة المقفولة من الأمام والمطعمة بحزام رفيع من الخلف والمطروحة باللون الكريمي الهادئ الممزوج ببعض ألوان الموف والأزرق والبرتقالي.

وتقول نادية حسني، مصممة الأزياء، إن التصميمات الجديدة التي تطرحها بيوت الأزياء لخريف 2012 تحتاج إلي عناية كبيرة في الاختيار، خاصة أن ارتداء مثل هذه الملابس الفضفاضة في قطع مثل القمصان والجيب تحتاج إلي اختيار دقيق في الألوان حتي لا تقع المرأة في مشكلة اختيار لون في موديل يعطي انطباعاً بزيادة وزنها دون داعٍ.

وتضيف نادية أن الموديلات الجديدة تتناسب أكثر مع السيدات أصحاب الوزن المثالي، خاصة أنها تشعرها بالحيوية والانطلاقة، مشيرة إلي أنها فرصة جيدة للمرأة الممتلئة للوجود في المواسم المقبلة، بعد أن كان المصممون لا يراعون المقاسات الكبيرة عند طرح أي تصميم، وهو ما كان يضعها في حيرة عند اختيار أي قطعة جديدة، لذا ينصح بمراعاة أن ترتدي المرأة الممتلئة قطعة انسيابية بلون مناسب يميل إلي الألوان الداكنة، مع التركيز علي اختيار اكسسوارات مناسبة باعتبار الاكسسوار يجذب الأنظار، بعيداً عن حجم الجسم، ويجعلها تبدو بشكل أكثر جمالاً وأناقة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة