اقتصاد وأسواق

الحكومة تعلن عن 20 ألف فرصة عمل.. الأسبوع المقبل



   الأناضول

قال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية إن الوزارة ستقوم بالإعلان مطلع الأسبوع المقبل عن إتاحة 20 ألف فرصة عمل جديدة في قطاعات الغزل والنسيج والصناعات الغذائية وغيرها من القطاعات الأخرى ، علي ألا يقل الحد الأدنى للأجر عن ألف جنيه شهريا ما يعادل 163.9 دولار.

وأضاف في بيان صحفي صدر الأربعاء وحصلت وكالة "الأناضول" علي نسخة منه: "أن توفير تلك الفرص جاء بمشاركة رجال الصناعة داخل اتحاد الصناعات المصرية ".

وكان الوزير قد التقى أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية في إطار الحوار المجتمعي الذي تجريه الحكومة مع مختلف القطاعات الصناعية والتجارية .

 

وقال صالح إن الحكومة مستمرة في اتخاذ مجموعة من الإجراءات لإعادة هيكلة الاقتصاد، وأن مجلس الوزراء وافق علي قانون لتشجيع الاقتصاد غير الرسمي للدخول في منظومة الاقتصاد الرسمي.

وأوضح أن هذا القانون يستهدف دخول 3 آلاف منشأة في هذا القطاع كمرحلة أولي خلال هذا العام من خلال تقديم المساعدة اللازمة لها وإنهاء المشكلات المتعلقة بالتراخيص والتسجيل والرقابة والملاحقة الضريبية .

وقال إن معدلات النمو الصناعي زادت بنحو 3.2% خلال الربع الأخير من العام الحالى 2012 علي الرغم من الظروف التي واجهتها مصر خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلي المؤشرات الإيجابية لزيادة الصادرات .

وأضاف أنه جارٍ حاليا الانتهاء من نقل تبعية ولاية الأراضي الصناعية من هيئة المجتمعات العمرانية الي هيئة التنمية الصناعية والتي كانت تمثل عائقاً في توفير الأراضي الصناعية خلال المرحلة الماضية .

وقال أن هيئة التنمية الصناعية ستبدأ في طرح 5 ملايين متر مربع من الاراضي الصناعية للاستثمار خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلي طرح مساحة كبيرة بمحافظة الفيوم بنظام المطور الصناعي تهدف الي إنشاء منطقة متخصصة كبيرة لصناعة الغزل والنسيج.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة