تأميـــن

6 محاور لتوسعات «مصر للتأمين»


كتبت ـ مروة عبدالنبى والشاذلى جمعة:

وضعت شركة مصر لتأمينات الحياة 6 محاور جديدة تبدأ من خلالها مرحلة الانطلاق، والتى تستهدف فى مجملها زيادة فرص النمو ومضاعفة معامل الربحية وتحقيق أكبر نسبة ممكنة من عوائد النشاط التأمينى.

 
سعيد جبر 
قال الدكتور سعيد جبر، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، إن المحاور الستة التى ستعتمد عليها «مصر لتأمينات الحياة» فى خطة الانطلاق، تقوم على مضاعفة شريحة التأمين الجماعى من خلال جلب العقود الجديدة، إضافة الى استهداف شريحة العملاء الأفراد عبر ابتكار بعض المنتجات الجديدة التى تتناسب مع جميع مستويات الدخول.

وأشار جبر فى حوار خاص لـ«المال» تنشره الأحد المقبل الى أن المحاور الستة تتضمن التحالف مع البنوك العاملة فى السوق للتأمين على التمويلات الممنوحة ضد مخاطر عدم السداد نتيجة الوفاة، فضلا عن إعادة تقييم السياسة الاستثمارية بهدف تحقيق أعلى عوائد ممكنة.

وأضاف أن «مصر للحياة» تخطط لإصدار 4 منتجات جديدة خلال العام المقبل، ستركز على توفير الحماية للمواطنين أكثر من الادخار والاستثمار، نظرا لطبيعة الظروف الحالية التى جعلت الحماية حاجة ملحة لدى المواطنين أكثر من الاستثمار.

وأشار جبر الى أن شركته ستعكف خلال الفترة المقبلة على تكثيف عمليات التدريب للجهاز الانتاجى لإكسابه خبرات إضافية فى تسويق المنتجات الجديدة، لافتا الى أن الخطة تستهدف كذلك تحويل الشركة للعمل بنظام «Fully Computerized » «الميكنة الكاملة» بحلول يونيو 2014.

وأكد أن «مصر للحياة» تستهدف خلال الفترة المقبلة تحقيق أعلى ربحية ممكنة مع الحفاظ على الحصة السوقية، إضافة الى تحقيق فوائض فى الاكتتاب الفنى وليس فقط عوائد الاستثمار.

وأشار العضو المنتدب الى أن شركته ستركز على التأمين المؤقت والمختلط معا، لافتا الى أن سبب تفوق شركات التأمين الأجنبية والخاصة فى التأمين المؤقت يرتبط بسعى هذه الشركات لتحقيق أكبر سيولة سريعة، وهو ما تستهدفه شركته بجانب التأمين المؤقت الذى يعتمد فى المقام الأول على كفاءة الجهاز الانتاجى بـ«مصر للحياة».

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة