أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

البث المباشر عبر الإنترنت يعطي المعلن ميزة إضافية


إيمان حشيش
 
أصبحت خدمة البث المباشر للقنوات عبر الإنترنت محط اهتمام عدد كبير من القنوات، حيث صار الكثير من القنوات الفضائية توفر هذه الخدمة حتي يستطيع الجمهور غير القادر علي متابعة التليفزيون العادي متابعة القناة وبرامجها مباشرة عبر الإنترنت، واتجه العديد من القنوات إلي عمل دعاية لتعريف الجمهور بهذه الخدمة، وهناك من عمل دعاية لتغطيته المحاكمات مباشرة، وبثها عبر الموقع الإلكتروني للقناة مثل حملة قناة ONTV ، مما يدفع البعض للتساؤل عن مدي تأثير هذا البث المباشر علي اسم وصورة القناة وعلي حجم الإقبال الإعلاني عليها؟


 
يقول يحيي سامح، نائب المدير العام بوكالة بروميديا للخدمات الإعلامية والإعلانية، صاحب حق الامتياز الحصري لقناة ONTV ، إن هذه الخدمة يطلق عليها »live streaming TV «، أي بث القناة باسمها بجميع برامجها وإعلاناتها عبر الإنترنت، بحيث يسمح للمشاهد أن يشاهد القناة كما هي من خلال جهاز الكمبيوتر.

 
وأرجع اهتمام جميع القنوات بتوفير هذه الخدمة إلي عدة أسباب، أهمها تغير عادات المشاهدة التليفزيونية للجماهير من المشاهدة الجماعية إلي المشاهدة الفردية، لأن كل فرد أصبح يريد أن يشاهد ما يفضله بمفرده، بالإضافة إلي أن الشباب أصبح أكثر ارتباطاً بالكمبيوتر، مقارنة بالتليفزيون، علاوة علي أن هذه الخدمة تجعل المشاهد يشعر بأن هذه القناة أصبحت تبث له شخصياً من خلال جهازه الخاص.

 
ولفت إلي أن هذه الخدمة تعطي المعلن ميزة إضافية جديدة، لأنها تسمح ببث إعلاناته علي الإنترنت في الوقت نفسه، الذي تعرض فيه علي التليفزيون، بالإضافة إلي أن البث المباشر عبر الإنترنت يساعد القناة علي تحديد عدد الجمهور المشاهد لكل برنامج وخصائصه واهتماماته وعادات المشاهدة لديه، مما يساعد المعلن علي توجيه رسالته الإعلانية إلي الجمهور المستهدف بدقة أكثر.

 
وقال إنه بالرغم من أن البث المباشر يعطي للمعلن مميزات عديدة، فإنه لم يحقق تأثيراً كبيراً علي حجم الإقبال الإعلاني في الوقت الحالي، لأن هناك من الجماهير من لا يحب مشاهدة البرامج بالإعلانات، مما يذهب إلي المواقع الأخري، التي تعرض الفيديوهات.

 
ولفت إلي أن القنوات تتجه نحو تنظيم دعاية للإعلان عن هذه الخدمة، بهدف خلق ميزة إضافية للقناة، بالإضافة إلي أنه يساعد علي زيادة الإعلانات بموقع القناة ويساعد علي زيادة الثقة في القناة.

 
وقال أحمد الشناوي، رئيس مجلس إءارة وكالة Adventure للدعاية والإعلان، إن البث المباشر يندرج تحت اسم »إعلانات الديجيتال«، وستكون هذه الخدمة أكثر تفعيلاً مع المستقبل، كما أن قيمتها ستتزايد بشكل كبير، ولكن مع مرور الوقت.

 
ولفت إلي أن هذه الخدمة تساعد المشاهدين الذين يهتمون بمشاهدة برنامج معين علي متابعته في الأوقات التي يصعب فيها مشاهدة التليفزيون العادي، وبالتالي فإنها تزيد من عدد ساعات المشاهدة التي تنتج عنها زيادة حجم الإقبال الإعلاني للقناة، ولكن بعد فترة، كما أن هذه الخدمة ستساعد مع مرور الوقت علي خلق وقت مميز إضافي للقنوات، مما سيساعد علي زيادة عدد ساعات الوقت المميز بالقناة.

 
ولفت إلي أن القنوات بدأت تهتم بعمل دعاية خاصة لهذه الخدمة، من أجل جذب أكبر عدد جماهيري للقناة، يساعد علي زيادة عدد المعلنين بها.

 
ويري الخبير التسويقي، مدحت زكريا، أن خدمة البث المباشر تعتبر ميزة جيدة بالقنوات، لأنها تساعد علي مشاهدة التليفزيون في الأماكن التي يصعب مشاهدته فيها، مثل أماكن العمل، مما يساعد علي زيادة عدد ساعات المشاهدة بالقناة.

 
ولفت إلي أن هذه الخدمة تواجه بعض المشاكل في مصر، أهمها ضعف سرعة الإنترنت، خاصة في حال الوصلات، مما يؤثر علي سرعة بث الصورة أو يؤخرها.

 
وأوضح أن هذه الخدمة ستساعد علي جذب عدد كبير من الشباب نحو القناة، خاصة الذين يهتمون بمتابعة الأخبار والرياضة، مشيراً إلي أهمية تنظيم حملات إعلانية لتعريف الجمهور بهذه الخدمة، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي كالـ»فيس بوك«، مما يساعد علي زيادة الإقبال الإعلاني بالموقع نفسه وليس فقط القناة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة