عقـــارات

إعادة تشغيل مصنع ليبيا نهاية الأسبوع المقبل


المال ـ خاص

أكد المهندس محمود بدير، مدير عام شركة سايبس للدهانات، قيام الشركة بإرسال وفد متخصص إلي مدينة الزاوية الليبية يوم الأربعاء المقبل لإعادة تشغيل مصنع الدهانات الخاص بها في الجماهيرية بعد توقفه عن العمل بسبب الثورة.


وأضاف أن الوفد سيظل في ليبيا لمدة 10 أيام للاطمئنان علي سير العمل بالمصنع وسلامة خطوط الإنتاج، مشيراً إلي أن السوق الليبية من الأسواق الواعدة بالنسبة للدهانات الخاصة بالحماية البحرية والصناعية.

وأوضح أن سوق الدهانات الليبية التي تستهلك دهانات الحماية البحرية والصناعية لم تتوقف عن العمل أثناء الثورة علي الرغم من توقف المصنع هناك عن العمل وغلقه، حيث كان يتم تصدير الدهانات التي تتطلبها السوق الليبية في هذه الفترة من مصانعنا في القاهرة.

يذكر أن شركة سايبس بدأت منذ الخمسينيات في لبنان ومن ثم إلي الأردن في السبعينيات ثم إلي مصر في عام 1988، وتم افتتاح فرع في سوريا عام 2002 وفرع آخر في المملكة العربية السعودية في عام 2007 بجانب فرع ليبيا في عام 2008.

وقدر حجم إنتاجها في مصر بـ100 ألف طن في العام من كل أنواع الدهانات، وحجم مبيعات في العام يقدر بـ500 مليون جنيه، وتمتلك الشركة مصنعين في منطقة العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر و6 مصانع علي مستوي الدول العربية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة