استثمار

«الدلتا للصلب » تفاوض «المقاولون العرب » لتصدير حديد إلى غينيا الاستوائية


المال ـ خاص

قال محمود الفقى، مدير التصدير فى شركة «الدلتا للصلب » التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن الشركة تلقت اتصالات من شركة «المقاولون العرب » للبدء فى تصدير كميات من حديد التسليح لصالحها لتنفيذ مشروعات فى غينيا الاستوائية .

وأوضح أنه لم يتم الاتفاق على حجم الكميات التى سيتم تصديرها، متوقعاً التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن نهاية مايو الحالى وقبل أول يونيو .

وأضاف الفقى أن الشركة تواجه أزمات كبيرة أدت إلى فشلها منذ فترة فى التصدير، موضحاً أن هذه الأزمات تعود إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج فى الشركة، مما يؤدى إلى تراجع مركزها التنافسى فى مواجهة الشركات الأخرى .

ولفت إلى أن «الدلتا » لم تقم منذ نحو عامين بتصدير أى كميات من الحديد، بخلاف عقد مع «المقاولون » خلال أبريل 2011 لتوريد 26 ألف طن من حديد التسليح بقيمة 104 ملايين جنيه، بمتوسط 4 آلاف جنيه للطن، لاستخدامها فى مشروعاتها التى تنفذها فى غينيا الاستوائية .

وقال الفقى إن الشركة تقوم حالياً باستكمال إجراءات ترسية مشروعات الإحلال والتجديد على الشركة الفائزة، فى مصانعها التى توقف الإنتاج بها، بسبب تقادم المعدات والآلات، حيث تمكنت شركة «دانييل » الإيطالية من الفوز بمشروع إحلال وتجديد خطوط الإنتاج التابعة للشركة باستمثارات تتراوح بين 200 و 250 مليون جنيه، حيث وعدت الشركة القابضة للصناعات المعدنية بتوفير التكلفة الإجمالية      لعمليات التطوير .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة