بورصة وشركات

تأجيل أولى عموميات «القابضة لاستصلاح الأراضى»


كتب - محمد فضل:

قال المهندس سعيد طه، رئيس مجلس الإدارة للشركة القابضة لاستصلاح الأراضى - تحت التأسيس - إنه تم تأجيل انعقاد الجمعية العمومية الأولى للشركة بدلاً من مساء أمس الأول الأحد إلى يوم الإثنين المقبل 24 ديسمبر، بسبب طلب بيانات من الشركات الست التى ستنضم تحت مظلة «القابضة».

وأوضح أن هذه البيانات تتمثل فى الموقف المالى لكل شركة خلال السنوات الثلاث الماضية، بالإضافة إلى حصر الأصول والمعدات التى تضمها وقيمتها، نظرًا لأنه من المقرر نقل الشركات بالأصول إلى الشركة القابضة بدلاً من التنازل عنها لصالح الأخيرة، على أن يتم عقب توفير هذه البيانات اعتماد رئيس مجلس الإدارة.

وأكد طه أنه تم اختياره فعليًا من جانب مجلس الوزراء ليرأس الشركة القابضة، على أن يتم اعتماده رسمياً من جانب الجمعية العمومية.

وكانت «المال» قد أكدت خلال الأسبوع الماضى أن الشركة القابضة ستتجه عقب اعتماد رئيس مجلس الإدارة إلى التعاقد مع بيت خبرة مستقل لتقييم أصول الشركات الست وشرائها.

وأشار رئيس الشركة القابضة لاستصلاح الأراضى إلى رفع طلب إلى مجلس الوزراء لتغيير اسم الشركة إلى القابضة لاستصلاح الأراضى والتنمية المتكاملة، ليتمشى مع أهداف الشركة التى تسعى نحو تنمية الأراضى الصحراوية.

وتضم الشركات الست العربية، العامة، مساهمة البحيرة، وادى كوم امبو، العقارية لاستصلاح الأراضى، وريجوا للمياه الجوفية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة