تأميـــن

‮»‬نايل جينرال‮« ‬تخطط لاقتحام تأمينات السفر نهاية الشهر المقبل


مروة عبد النبي
 
تخطط  شركة »نايل جينرال« للتأمين التكافلي لاقتحام نشاط تأمينات السفر »Travel insurance «نهاية الشهر المقبل بعد موافقة هيئة الرقابة المالية الموحدة علي نموذج الوثيقة وفقاً لتأكيدات عاطف أحمد علي، رئيس قطاع الشئون الفنية بالشركة.

 
l
 
 عاطف أحمد على
وكشف »علي«، في تصريحات خاصة لـ»المال«، عن موافقة الاتحاد الأوروبي علي وثيقة السفر لشركة نايل جينرال للمخاطر التي تواجه المسافرين في دول الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلي أن الوثيقة التي يجري اعتمادها من الهيئة الموحدة تغطي النفقات الطبية وتكاليف الإقامة بالمستشفيات وتكاليف نقل جثمان المؤمن له إلي بلد الإقامة وتكاليف علاج الأسنان الطارئة، بالإضافة إلي تغطية تكاليف المرافق للمريض وإقامة المريض خارج دولته، علاوة علي تغطية تكاليف السفر المفاجئ بسبب وفاة أحد أفراد أسرة المؤمن له وكذلك فقد جواز السفر أو المستندات الشخصية.

 
وأشار إلي أن الوثيقة تشتمل علي برنامجين الأول يغطي جميع أنحاء العالم عدا مصر والولايات المتحدة وكندا واليابان وإستراليا والثاني يغطي جميع أنحاء العالم مع اختلاف السعر حسب برامج تغطية الوثيقة وطبقاً للمدة التي لا تقل عن أسبوع ولا تتجاوز عاماً.
 
وكشف رئيس قطاع الشئون الفنية بـ»نايل جينرال« عن نجاح شركته في إبرام اتفاق مع شركة إعادة تأمين عالمية ذات تصنيف متقدم »A « لإعادة تغطية الاخطار التي ستغطيها الوثيقة الجديدة، مشيراً إلي أن شركته تستهدف جلب أقساط لا تقل عن 300 ألف جنيه خلال العام الاول من بدء اصدار التغطية.
 
من ناحية أخري، تجري »نايل جينرال« استعدادتها لاقتحام نشاط التأمين الطبي بدءاً من العام المقبل، وتعكف الشركة في الوقت الحالي علي إعداد البرامج التي ستقدمها لهيئة الرقابة المالية فور الانتهاء منها لاعتمادها والعمل بها مستهدفة 5 ملايين جنيه لمحفظة ذلك النشاط في العام الاول.
 
ويصل رأس المال المرخص به لشركة نايل جينرال الي300  مليون جنيه و60 مليون مصدر مدفوع منها النصف ويتوزع هيكل المساهمين بواقع %60 لصالح الشركة القابضة المصرية الكويتية و%40 لصالح طوكيو مارين احدي شركات التأمين والإعادة اليابانية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة