أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

الگروشيه والجيبير والدانتيل أحدث صيحات المايوهات البكيني


ياسمين فواز
 
في عام 2012 كل شيء له طابعه الخاص، خاصة المايوهات التي حرص مصممو ملابس البحر في العالم علي تقديمها بشكل فريد ومختلف عن أي موسم مضي سواء كانت للرجل أو المرأة، حيث أضافوا لها مزيداً من الجاذبية والأنوثة من خلال ادخال خامات جديدة كالجيبير والكروشيه والدانتيل، إلي جانب اختيار ألوان ورسومات من وحي الطبيعة والبحر والشاطئ، تساعد علي الانطلاق والتحرر.
 
من جانبها أكدت ملك ذو الفقار، خبيرة الأزياء والموضة، أن مايوهات هذا الصيف تتألق بعدة أشكال وتصميمات تحمل الطابع الكلاسيكي والأنثوي، حيث تتنوع بين المطبوع بالورود والمنقط، بالإضافة إلي الموديلات التي تحمل رسومات البحر والمعروفة بالـsailor print وهي تتخذ شكل هلب وسفينة وتموجات البحر وغيرها من الاشكال المعبرة عن أجواء البحر.
 
وأشارت ملك إلي أن موديلات المايوهات بأنواعها البكيني والتيكيني والمونوكيني تختلف عن المواسم السابقة من خلال بعض الاضافات التي احدثت حالة من التغيير الجذري في الشكل، حيث تمت إضافة الكشكشة والدانتيل والجيبير بأنواعه علي العديد من موديلات البكيني فيما يشبه الحلقات الواصلة بين الجزءين العلوي والسفلي مما اضفي انوثة وكلاسيكية تفوق الموسم الماضي الذي تميز بحلقات معدنية وخشبية بدلا منها لوصل المنطقتين معاً.

 
ونظراً لأن خامة الكروشيه هي عنوان موضة الاكسسوارات والأزياء حالياً، فقد دفع ذلك مصممي ملابس البحر إلي إدخالها في تصميم المايوهات لهذا الصيف، لذا فإن البكيني الكروشيه هو المتربع الآن علي القمة، لما يتميز به من رقة وبساطة.

 
وأكدت ملك أن البكيني ذا الكتف الواحد والمعروف بـ»الون شولدر« عاد مرة أخري ولكن بشكل مختلف عن موسمي 2009 و2011، حيث يأتي حزام الكتف بلون يختلف عن بقية البكيني وبشكل أعرض من السابق علي عكس ما كان عليه في عام 2009 عندما كان حزاماً رقيقاً.

 
ولعل الاشرطة والكشاكش هي اكثر ما يميز هذا الموسم، حيث يمكن للمرأة ارتداء البكيني أو المونوكيني بالأشرطة التي تزينه عند منطقة الخصر،أو من أعلي عند الكتفين، من خلال استايل الـRipped الممزق الذي يجعل المرأة تبدو متمردة ومنطلقة.

 
في حين أن »التيكيني« الـ»One Piece « يتألق بألوان زاهية ومشعة وبخامات جلدية مضادة للماء مطبوع عليها رسومات مائية من وحي الطبيعة كالشواطئ والرمال والشمس والامواج والجبال والسحب، كما تقول ملك، إلي جانب توافره بنقشة الحيوانات وجلد التمساح باعتبارها تجمع أكثر من درجة لونية في الوقت نفسه، موضحة أن الابيض والبرتقالي والليموني والأصفر والبينك والزهري والأزرق بدرجاته هي أكثر الالوان انتشاراً لهذا الموسم، بالاضافة إلي وجود موديلات تجمع بين لونين أو أكثر، كالاحمر مع الابيض والازرق مع الابيض والاصفر وهي الالوان التي تظهر في المايوهات بنقشة الـ»Sailor Print «.

 
أما الرجل فهو لا يقل حظاً عن المرأة حسبما أكدت ملك، حيث تتسم موضة المايوه الرجالي لهذا الصيف بالألوان المرحة والمطبوعة بالأشكال الهندسية، خاصة باللون البرتقالي الناري، بالاضافة إلي المقلم والمشجر، مشيرة إلي استمرار موضة »المايوه« الواسع والطويل إلي تحت الركبة، أو المايلوت المجسم اعلي الركبة مع الاخذ في الاعتبار ضرورة أن يظهر جمال الجسم بطريقة جيدة وألا يظهر عيوب الجسم بل يخفيها، خاصة في حالة الطول أو القصر، لذا فعلي قصيري القامة اختيار المايوه القصير، أما أصحاب القامة الطويلة فيناسبهم المايوه الطويل.

 
وعن إكسسوارات البحر أكدت ملك أن »الكاش المايوه« من الأكسسوارات الأساسية والمكملة للمايوه، والذي يتوافر بألوان وخامات عديدة كالقطن والشيفون، ولكن يفضل اختيار »كاش مايوه« غير تقليدي، بحيث يكون بنفس لون أو رسمة المايوه حتي يكتمل المظهر، بالاضافة إلي أطقم البحر المخصصة لارتدائها علي الشاطئ وفي الحفلات كسهرات الـ»Beach party «، التي تضم بلوزات وفساتين الكوكتيل والتونيكات الفضفاضة والشفافة والشورتات القصيرة »Hot Short « إلي جانب بنطلونات وتوبات تمنح مظهراً أنيقاً ومميزاً.

 
وأكدت ضرورة مراعاة قاعدة السهل الممتنع عند اختيار أطقم البحر المختلفة، وفي الأكسسوارات الأخري كالشابوه والصابوهات ونظارات الشمس والشنط المصنوعة من الخيش والتي تنتشر موضتها لهذا الصيف حيث تمنح المرأة إطلالة جذابة ومميزة.

 
بدرجات الأخضر والأزرق الفضي والوردي والبيج

 
الأظافر »المربعة« علي القمة..و»الفرنش« أساسي للعروس

 
تختلف طبيعة الأظافر بين سيدة وأخري، لذلك هناك من تري أن الألوان هي السر الأصيل لتكون أظافرها هي البوابة الي يمكن من خلالها قراءتها جيدًا خاصة أن الألوان المستخدمة في تلوين الأظافر تعطي الانطلاقة الواجبة في أي توقيت من العام لكن الصيف يظل هو السبيل الذي تبحث من خلاله كل سيدة عن التطوير في ظل المنافسة الشديدة بين كل السيدات حول الأكثر جاذبية سواء في منزلها أو في العمل وربما في المصيف.

 
ومن هنا جاء اهتمام خبراء التجميل بالأظافر، حيث شهدت ألوان الأظافر تعديلات جوهرية مصحوبة بتعديل قوي في رسومات الأظافر نفسها لتأخذ الشكل المربع أكثر منه الشكل المستطيل أو الدائري الذي اعتدناه خلال المواسم السابقة.

 
من جانبه قال طارق الطحان، خبير التجميل المعروف، إن صيف 2012 يعتمد في تصميماته علي الخطوط المستقيمة لا الدائرية وهو ما جعل الخبراء في كل أنحاء العالم يعلنون الأشكال المربعة موضة للأظافر.

 
وأضاف الطحان أن الألوان الأنسب لهذا الموسم: الأخضر الأقرب لدرجة نبات النعناع، والأزرق الفضي والوردي الداكن الذي يعتبر أكثر الألوان ملاءمة لقربه من ألوان الطبيعة، كما انه يصلح للاستخدام اليومي بالإضافة الي الأخضر بدرجاته الفاتح والداكن باعتباره الأقرب لكل سيدة تهوي إطالة أظافرها كما أنه أكثر الألوان تناغماً مع خطوط الموضة في العالم.

 
كما يأتي البرتقالي الأقرب للون الأحمر من الألوان التي يجب علي السيدات الاعتماد عليها بشكل متكرر لكونه عنوانا لهذا الصيف، أما البيج فهو صديق للمرأة في الصيف والشتاء لأنه من الألوان الحيادية التي تناسب ألوان البشرة المختلفة الي جانب تمشيه مع اي درجات لونية ترتديها المرأة.

 
أما السهرة فيناسبها طلاء الاظافر بالألوان »الجليتر« اللامعة لتزيين الأظافر المربعة، وأشار الطحان إلي أن درجات الفضي والذهبي والاسود والنبيتي والاحمر هي الأنسب للسهرات.

 
كما أن العروس يمكنها اختيار الأظافر المربعة ويفضل الاكتفاء بعمل الفرنش الأبيض أو اختيار لون ناعم مثل الوردي أو البنفسجي الفاتح.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة