أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

نقابة المحامين‮.. ‬ازدواجية المعايير وقرارات فردية


شيرين راغب
 
شهدت ازمة محامي شمال سيناء احد فصول تلك المسرحية، ففي الوقت الذي انتقدت فيه نقابة المحامين تعامل الجهات القضائية مع ازمة محاميي طنطا باحالتهما للمحاكمة منفردين دون مدير النيابة، لم تراع نقابة المحامين معايير العدالة المنضبطة في ازمة محامي شمال سيناء حيث احال مجلس النقابة خلال اجتماعه الذي عقد مؤخرا محامي شمال سيناء للمحاكمة التأديبية في حين لم تتخذ اي اجراءات حيال عضو المجلس المتسبب في الازمة، تلك الواقعة اثارت ردود افعال غاضبة داخل اوساط المحامين، ووصفوا نقابتهم بالمهترئة.

 
l
كان أيمن الخولي، المحامي بشمال سيناء، قد فوجئ بإحالته لجدول غير المشتغلين وهو ما يعني ايقافه عن العمل بقرار من راشد الجندي عضو مجلس النقابة العامة للمحامين وهو ما دفع »الخولي« بالتعاون مع نقيب شمال سيناء لتقديم شكوي الي النقابة العامة تؤكد ان »الجندي« قام باحالته لغير المشتغلين بطريقة غير قانونية بسبب خلافات انتخابية قديمة، الامر الذي لم توله النقابة العامة اهتماما، مما ادي الي تفاقم المسألة وتطورها ووقوع اعتداء متبادل بين انصار الخولي وانصار الجندي احيل علي اثرها الاول الي المحاكمة التأديبية بينما تم استثناء الثاني.
 
وصف جمال حنفي، عضو مجلس نقابة المحامين والمنتمي للجنة الشريعة، قرار احالة محامي شمال سيناء دون غيره من اطراف الازمة بالقرار الخطأ، مشبها ما حدث بواقعة احالة النيابة محاميي طنطا الي محاكمة عاجلة دون احالة مدير نيابة طنطا بالرغم من كونه طرفا اصيلا في الازمة، لافتا الي ضرورة توحيد المعايير حتي لا تكرر النقابة العامة الاخطاء التي تقع فيها جهات اخري -في اشارة الي استثناء عضو مجلس النقابة من الاحالة للتأديب.
 
من جانبها، اوضحت سميرة الهرش، وكيل نقابة المحامين بشمال سيناء، أن أزمة المحامي ايمن الخولي المقيد بنقابة شمال سيناء لم تشهد تطبيق العدالة ولكن المجلس اخذ علي عاتقه حماية بعض اعضائه الذين اتخذوا قرارات من شأنها الاضرار بأحد المحامين وذلك باحالته الي جدول غير المشتغلين وارسال مخاطبات الي جميع المحاكم بأنه غير مشتغل، معلنة عن لجوء نقابة شمال سيناء الي مجلس الدولة للطعن علي قرار مجلس النقابة إحالة »الخولي« الي المحاكمة التأديبية وايقافه عن العمل، معتبرة قرار المجلس إحالة الخولي للتأديب نوعا من المجاملة لعضو مجلس النقابة.
 
ودعت »الهرش« النقابة العامة للمحامين لإعادة ترتيب البيت من الدخل بدلاً من انتقاد الهيئات القضائية، مشيرة الي ضعف موقف مجلس النقابة في دفاعه عن عضو مجلس قد خالف القانون، من خلال اعتداء انصاره علي محامي شمال سيناء وبالرغم من هذا تم استثناؤهم ولم يحالوا الي التأديب.
 
وصف عبدالسلام كشك، عضو مجلس النقابة، حالة النقابة بالمهترئة مشبها ازمة محامي شمال سيناء بازمة محاميي طنطا مع القضاء ولكن للاسف هذه المرة ازمة المحامي ازمة داخلية، موضحا ان نقابة المحامين ليس لها كيان متماسك يمكن اللجوء اليه لانصاف المحامي.
 
وقال »كشك« بلهجة حزينة بماذا يدافع المحامون عن انفسهم امام القضاء عندما تنشر صورة لهم في الصحف وهم متصارعون؟ متوقعا ان تؤثر ازمة محامي شمال سيناء علي مجريات قضية محاميي طنطا.
 
وأكد محمد عبدالغفار، رئيس لجنة الشئون القانونية والتحقيقات والشكاوي بنقابة المحامين، ان راشد الجندي عضو مجلس النقابة العامة عن شمال سيناء مجني عليه وتم الاعتداء عليه من محامي شمال سيناء ولهذا تمت احالة هذا المحامي الي محاكمة تأديبية مع وقفه عن العمل بتهمة الاعتداء علي كل من عضو مجلس ومحام آخر.
 
واشار عبدالغفار الي ان الازمة تفجرت بالاساس بسبب احالة ايمن الخولي المحامي الي جدول غير المشتغلين بناء علي قرار من لجنة تنقية الجداول وليس قرارا صادرا من راشد الجندي، عضو مجلس النقابة عن شمال سيناء، وذلك علي خلفية شكاوي قدمت ضده من بعض زملائه بالعريش، وبناء عليه الغي مجلس النقابة القرار الصادر من لجنة تنقية الجداول احالته لجدول غير المشتغلين لأنه قرار غير قانوني، ولكن وقوع اعتداء علي عضو مجلس النقابة تطلب احالته للمحاكمة التأديبية وذلك بموافقة 17 عضوا من اعضاء المجلس مقابل 15 عضوا رفضوا احالته، معلنا ان جلسات التأديب سوف تبدأ الاسبوع المقبل.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة