جريدة المال - بالفيديو.. إعلانات تحمل رسائل سلبية للمشاهد
أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.60 17.70 بنك مصر
17.60 17.70 البنك الأهلي المصري
17.60 17.70 بنك القاهرة
17.60 17.70 بنك الإسكندرية
17.60 17.70 البنك التجاري الدولي CIB
17.60 17.70 البنك العربي الأفريقي
17.59 17.73 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
649.00 عيار 21
556.00 عيار 18
742.00 عيار 24
5192.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
14.00 الزيت
9.00 السكر
10.00 المكرونة
8.00 الدقيق
3.75 الشاي 40 جم
105.00 المسلى الطبيعي
38.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اتصالات وتكنولوجيا

بالفيديو.. إعلانات تحمل رسائل سلبية للمشاهد

صوره من فديو الاعلان
صوره من فديو الاعلان
صوره من فديو الاعلان

محمد فتحى:

 اعتمدت بعض الحملات الإعلانية فى الفترة الأخيرة على روح الفكاهة لترسيخ صورة المنتج فى ذهن العميل فى أسرع وقت, لكن بعضها أظهر رسائل سلبية للمشاهد مما قد يكون ليس فى صالح الحملة أو حتى المنتج نفسه..إليكم بعض الإعلانات التى تضمنت رسائل سلبية للعملاء المستهدفين:


"طب مافيش دانيت "


فى 2012 أطلقت شركة "دانون" إعلان جديد عن منتج "دانيت", وتظهر فى الإعلان أم استغلت حب أبنائها لـ"دانيت" فى عمل واجبات المنزل حتى تعطيهم الـ"دانيت".

الرسالة السلبية فى هذا الإعلان هى أن الأم بدلا من أن تكافئ أولادها فى كل مرة يأكلون فيها "دانيت", تفعل العكس بحيث جعلتهم يطلبون عمل واجبات المنزل نيابة عنها ليكون "دانيت" أجرهم على ذلك.


إعلان (دانيت) / (TV ad (Danette


جرعة زيادة .. جرأة زيادة "



فى أحد إعلانات شركة "دوريتوس الأخيرة", يظهر رئيس إحدى الشركات مجتمعا بمديريه ويبلغهم أن اليوم التالى سيكون أهم يوم بالشركة وأن فريق التسويق بالكامل سينزل إلى الشارع, فيقطع حديثه أحد مسئولى التسويق بالشركة ويفتح الباب فجأة بعد أخذه جرعة من "دوريتوس" ليبلغه أنهم لن يأتى, وفى المشهد الثانى يأخذ هذا الشاب جرعة أخرى, ويعاد المشهد من جديد ليدخل مرة أخرى ولكن بملابس البحر ومعه فتاتين ليكرر جملة "أنا مش جاى بكره" بشكل مستهتر.

الرسالة السلبية فى هذا الإعلان هى استهتار الموظف وفرض كلمته على مديريه بمجرد أنه يأكل "دوريتوس".

إعلان دوريتوس - جرعة زيادة جرأة زيادة: يوم أجازة

"سوانى - الساحل الشمالى "


بائعة جرائد تقف فى إشارة المرور وتشاهد لافتة سوانى على الطريق وإذ بها ترى سيدة عجوز لم تلتفت إلى الإعلان, فتترك الجرائد وتضرب السيدة خلف رأسها بقوة وبشكل مفاجئ ثم تشير إلى الإعلان وتقول لها "سوانى الساحل الشمالى.. 7 مستويات ع البحر".

ويتكرر نفس الموقف فى إعلان آخر ولكن فى عشاء عمل لرجال أعمال, فيزيح أحدهم إعلان "سوانى" الموجود على طاولة الطعام, ويشاهد الجرسون هذا الموقف فيضرب الرجل خلف رأسه ويكرر نفس الجملة السابقة.

الرسالة السلبية فى هذا الإعلان هى أن من المفترض أن أبطال الإعلان هم العملاء المستهدفين لشراء وحدات بالمنتجع ولكن الشركة أبدت عدم احترامها للعملاء من خلال موقف "الصفعة" التى تتكرر فى جميع إعلاناتها, وكأنها تقول للعملاء المستهدفين "نحن لا نحترمكم".

الإعلان الأول:

SWANI NEW NORTH COAST ADVERTISING 2013 'EL-ESHARA '

الإعلان الثانى:

SWANI NEW NORTH COAST ADVERTISING 2013 

"بيبسى فى كأس العالم للقارات "


فى بطولة كأس العالم للقارات التى شارك فيها منتخب مصر عام 2009, قدمت شركة بيبسى حملة من ثلاث إعلانات عن مباريات مصر المرتقبة مع منتخبات البرازيل وإيطاليا وأمريكا.

ركز مضمون الإعلانات الثلاثة على مذيع مصرى يتحاور مع خبراء كرويين من الدول الثلاث قبل كل مباراة ويسألهم عن توقعاتهم للمباراة, وعلى الرغم من أن جميع الردود كانت ضد منتخب مصر إلا أن المذيع تعمد فى كل مرة خداع المشاهدين وترجمة حديث الخبراء بالعكس ليوهم المشاهدين بأن المنتخبات الثلاثة "مرعوبة" من مواجهة المنتخب المصرى.

الرسالة السلبية هنا أن الحملة حتى وإن كانت تعتمد على الفكاهة لشد انتباه المشاهد, إلا أنها كانت تعكس دلالة على أن الإعلام المصرى يزيف الحقائق كما يراها فى صالحه, وذلك على الرغم من أن البطولة كان يتابعها الوطن العربى بالكامل نظرا لإذاعتها حصريا على إحدى القنوات العربية.

الإعلان الأول:

إعلان بيبسي مصر و البرازيل كأس العالم للقارات

الإعلان الثانى:

إعلان بيبسي مصر و إيطاليا كأس العالم للقارات

شاهد الإعلان الثالث:

إعلان بيبسي مصر و أمريكا كأس العالم للقارات

"يعجب الجن الازرق "

فى رمضان الماضى أطلقت شركة "Hi-Sense" حملة إعلانية كان مضمونها الرئيسى أن عدد من "الجن" يستغل خروج أصحاب المنزل ليظهروا أنفسهم ويستخدموا أجهزة Hi-Sense "التليفزيون والثلاجة والتكييف" لإعجابهم الشديد بها.

الفكرة السلبية فى الإعلان أن فى ظل خوف البعض من رؤية أفلام الرعب قبل النوم, فجأة يشاهدون إعلان عن مجموعة من الجن يجلسون بنفسهم لمشاهدة فيلم مع موسيقى تصويرية على طريقة أفلام الرعب, فيشعرون وكأن الجن متواجد بينهم فعلا حتى وهم يشاهدون الإعلان.

فى الحقيقة بعض الناس كانت تتجنب مشاهدة هذا الإعلان أو تغير القناة بمجرد ظهوره على الشاشة طوال شهر رمضان, ولكن الطريف فى الأمر أنهم ربما فهموا الإعلان على طريقة "ويجيلك فى المنام ليه لما ممكن يكون قاعد جنبك!!".

اعلان هايسنس - رمضان 2014 - شاشات



 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة