عقـــارات

مدن مصرية تطلب التوأمة مع أخرى تركية


وكالة الأناضول

قال عبد العظيم محمود رئيس لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشوري المصرى، فى مكالمة هاتفية لوكالة الأناضول للأنباء،إن اللجنة تلقت طلبات من عدد من المحافظات المصرية لعمل توأمة مع بلديات تركية وذلك عقب عمل توأمة بين القاهرة وإسطنبول وبين الإسكندرية وأنقرة .

وكان محمود قد زار تركيا الشهر الماضى ضمن وفد مصرى للاطلاع على التجربة المصرية فى مجال التنمية المحلية، ضمن وفد من أعضاء مجلس الشورى ، موضحاً أن الجانب التركى أبدى خلال الزيارة تعاوناً كبيراً في نقل التجربة التركية في إدارة المحليات إلى مصر، وكذا تجربته فى مشاركة قطاع الأعمال فى خدمة المجتمع .

وقال رئيس لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى المصرى إنه جار الاتفاق مع جامعة مرمرة بإسطنبول لتطوير معهد سقارى المصرى للتنمية المحلية فىإطار نقل الخبرة التركية لمصر، بالإضافة إلى الاستعانة بعدد من الخبراء الأتراك لتدريب العمالة داخل مصر .

وأضاف نه جارٍ دراسة التشريعات التركية والأساليب التنفيذية التي مهدت لتركيا النجاح فى إدارة المحليات والبلديات لنقلها إلى مصر .

وقال: " إنه تم الاتفاق مع الجانب التركى على تيسير زيارات مستمرة إلى تركيا لتدريب موظفى الإدارات المحلية بمختلف المحافظات " .

وتوقع عبد العظيم أن تستفيد مصر من التجربة التركية، خاصة أن مشروع الدستور الجديد منح أعضاء المجالس حق إنشاء المشروعات وإدارتها .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة