أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

الأزرق‮.. ‬الأبيض‮.. ‬الزهري‮.. ‬موضة أزياء الرجال


ياسمين فواز
 
يبقي التنوع في ألوان ملابس الرجل، محدوداً للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالبدل الرسمية أو غيرها، التي عادة ما يحرص الرجل علي ارتدائها في المناسبات المختلفة، وهو ما يجعل الرجل مفتقداً الجرأة في ارتداء الألوان العصرية، حسبما يؤكد عمرو إبراهيم، مصمم الأزياء الرجالي، لكن الموضة اتسمت مؤخراً بالانطلاق والحيوية من خلال ألوان صريحة وجريئة تساعد الرجل علي الإقبال علي الحياة والاستمتاع بالصيف.

 
l
أشار »إبراهيم« إلي أن موضة ملابس الرجال لا تخضع للكثير من التغييرات، خاصة مع البدل سواء كانت رسمية أو غيرها، خلافاً لأزياء المرأة، لكن هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي تجعل كل قطعة مختلفة عن غيرها، مثل اختيار البدل بقصات، وخامات فاخرة، وبألوان عصرية، وتنسيقها مع القمصان المناسبة، والاستعانة بالاكسسوارات المكملة للأناقة، مما يبث في هذه القطعة الحياة من جديد مع كل موسم.
 
وقال: هناك ألوان ثابتة في بدلة الرجل، بمعني أنها تختلف من حيث التدرجات اللونية نفسها، فالأزرق الداكن للشتاء، والأزرق بدرجاته الفاتحة للصيف، كما أنه يتم تخصيص بعض الألوان وفقاً لكل موسم، مثل الأحمر والبيج وغيرهما من الألوان للصيف، واللونين البني والزيتي للشتاء.
 
وأشار »إبراهيم« إلي أن ألوان موضة هذا الصيف، تشمل الأزرق الفاتح، والأبيض، والمستوحاة من الطبيعة مثل البنفسجي والزهري.
 
وأوضح أن التنوع في ألوان الجاكيت مطلوب، خاصة أن التعامل مع بدل الرجل يعني الاتجاه إلي الملابس الرسمية في أغلبية الأوقات، لأنها من أكثر القطع التي يرتديها، في الوقت الذي يندر اختياره بدلة غير رسمية، وهو ما يجعل الألوان الملائمة للحياة العملية مثل الأزرق والرمادي والأسود، هي الأكثر انتشاراً.
 
كما يمكن ارتداء جاكيت كاروهات باللون الأحمر بمربعات بيضاء اللون، مع بنطلون بلون مختلف مثل البيج، لمظهر غير رسمي يلائم خروجات الصباح.
 
وأكد »إبراهيم« أن الخامة أو القماش هي روح البدلة، فهي تشكل %50 من المظهر، ويجب الاهتمام بنوعية الأقمشة قبل اختيار اللون المناسب، لأن القماش يبرز جمال البدلة.
 
وأضاف أن أزياء الرجال أكثر تنوعاً وتجديداً هذا الموسم، ويمكن تنسيقها بأنواع مختلفة من الأقمشة في نفس الوقت، خاصة مع المظهر الكاجوال، أو في البدل غير الرسمية، مثل ارتداء قميص قطن مع بنطلون جينز أو كتان أو ارتداء بدلة من الكتان مع قميص من القطن، وغيرها من الخامات التي تساعد الرجل في الخروج علي المظهر الكلاسيكي المعتاد.
 
وأشار »إبراهيم« إلي أن هناك بعض الرجال يعانون من مشكلات في شكل الجسم مثل أصحاب العنق القصير، الذي لا يناسبه الياقات العالية، إلي جانب أصحاب القامة القصيرة أو الرجال الذين يعانون من امتلاء الجزء السفلي من الجسم، وعدم مناسبته مع الجزء العلوي، يجعل خياطة وتصميم بدلة خاصة بهم، أمراً في غاية الأهمية، خاصة أنه يجنب الرجل أخطاء المظهر الناتجة عن ظهور عيوب الجسم وعدم اخفائها، كما أنها تمنحه الشعور بالثقة والخصوصية والتفرد فيما يرتديه.
 
وأوضح أن هناك بعض القواعد التي تجب مراعاتها عند اختيار البدلة، ومنها ألا يختار الرجل الطويل جاكيت تصميمه بزرارين، لأنه سيجعله يبدو أطول، علي عكس الرجل القصير الذي يلائمه هذا التصميم.
 
كما ينصح الرجل الذي تتسم طبيعة عمله بالحركة، باختيار الخامات التي لا تتجعد بفعل الجلوس الطويل والحركة مثل الكتان، والاعتماد علي الخامات الأكثر تماسكاً، والتي تحافظ علي مظهره الأنيق باستمرار، أما الرجل الممتلئ أو الذي يعاني من البدانة، فعليه الابتعاد عن ارتداء الألوان الفاتحة، بالإضافة إلي تجنب ارتداء البدلة الكاروهات ذات المربعات الكبيرة أو الواسعة، لأنها تظهر بدانة الجسم بشكل واضح.
 
وتندرج البدل الكاروهات المربعة تحت قائمة البدل غير الرسمية، علي عكس الأخري المخططة طولياً التي تندرج تحت قائمة البدل الرسمية.
 
وأخيراً نصح »إبراهيم« بضرورة امتلاك الرجل بدلاً بالألوان: الرمادي والكحلي والأسود، بالإضافة إلي بدلة خاصة للسهرات، إلي جانب جاكيت بليزر باللون الكحلي في خزانة الملابس، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة الاهتمام بالاكسسوارات المختلفة من »cuff links «، ورابطة العنق والحذاء والحزام لاستكمال الأناقة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة